16:41 GMT17 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلن السفير الروسي، لدى الولايات المتحدة، سيرغي كيسلياك، أن الاتفاق النووي مع إيران، يعد آلية مفيدة لإزالة قلق المجتمع الدولي مع إيران، معربا عن اعتقاده أن العمل بهذا الاتفاق سيستمر ولن ينهار.

    واشنطن — سبوتنيك

    وقال كيسلياك، اليوم الجمعة في مقابلة مع صحفيين روس: "نحن نعتقد أن الاتفاق بين "السداسية" وإيران — هو آلية مفيدة لإزالة المخاوف، ونحن ننطلق من..، كما يقول زملائي في موسكو، محاولة إصلاح شيء يعمل بشكل جيد".
    وأضاف أن "الحوار حول هذه القضايا مع شركائنا الأمريكيين، بطبيعة الحال، سوف يكون. وسوف نرى إلى أي مدى يمكننا الاعتماد على مزيد من التعاون، ولكن أنا متأكد تقريبا من أن تنفيذ هذا الاتفاق بالتحديد سيستمر… لا أعتقد أنه سيتم تقويضه".
    هذا وتوترت العلاقات بين الولايات المتحدة وإيران بعد وصول إدارة دونالد ترامب إلى السلطة والذي أكد أن تعامله مع إيران لن يكون في مستوى الطيبة ذاتها لسلفه أوباما، منتقدا الاتفاقية التي توصلت إليها إيران والسداسية الدولية "الدول الخمس الأعضاء الدائمون في مجلس الأمن الدولي إضافة إلى ألمانيا" حول البرنامج النووي الإيراني في عام 2015، حول الرفع التدريجي للعقوبات الدولية ضد إيران مقابل إخضاع البرنامج النووي الإيراني للوكالة الدولية للطاقة الذرية.
    في السياق ذاته، أعلن المتحدث باسم البيت الأبيض، شون سبايسر، أن الرئيس دونالد ترامب، على استعداد للتحرك ضد إيران، ويجب على طهران أن لا تنخدع في هذا الصدد.
    ومنذ وصول ترامب، إلى السلطة في الولايات المتحدة، تم فرض عقوبات، جديدة، طالت شخصيات وشركات في العديد من البلدان. وقد انتقد ترامب، مرارا وتكرارا اتفاق المجتمع الدولي مع طهران حول البرنامج النووي الإيراني، لكنه لم يفصح عما إذا كان سيسعى إلى إلغائه.

    انظر أيضا:

    خبير دولي: الاتفاق النووي محور التصعيد بين طهران وواشنطن
    هل تفتح قرارات ترامب الباب أمام تعديل الاتفاق النووي الإيراني
    نتنياهو سيناقش مع ترامب مساء اليوم "الاتفاق النووي الإيراني"
    الكلمات الدلالية:
    اخبار روسيا, اخبار روسيا الان, الاتفاق النووي, واشنطن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook