23:08 GMT06 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    الانتخابات الرئاسية الفرنسية (232)
    0 11
    تابعنا عبر

    رصدت وسائل إعلام عديدة ردود المرشحة للرئاسة الفرنسية "مارين لوبان" على أسئلة عدد من الصحفيين والشخصيات العامة.

    وقالت شبكة "يورو نيوز" أن إجابات لوبان، زعيمة حزب الجبهة الوطنية، حوت محاكاة كبيرة لبرنامج الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" الانتخابي.

    وردت لوبان على إذا ما كان يمكن أن تصدر قرارا تنفيذيا مثل قرار ترامب "حماية الأمة من الإرهاب" الذي يمنع دخول مواطني 7 دول، قائلة: "السؤال الذي يمكن أن تسألني إياه، هل مثل هذا القرار سيكون مدرجا في برنامجي الانتخابي؟ فجوابي: لا".

    وتابعت قائلة "لا أرى أي مصلحة في تطبيق مثل هذا القرار، ولكن إذا ما تم انتخابي في مايو/أيار المقبل كرئيسة للجمهورية، وقالت أجهزة الأمن الفرنسية أن هناك هجوما إرهابيا وشيكا، وخطط له من سكان دولة أو دول معينة، سأفعل أي شيء لضمان أمن الفرنسيين".

     وحاكت لوبان أيضا برنامج ترامب، حينما عبرت عن موافقتها على قرار الرئيس الأمريكي بشأن فرض ضرائب على شركات السيارات التي تصنع مركباتها خارج البلاد، وأشارت إلى أنه قرار حكيم، خاصة إذا ما نجح في إعادة الشركات الأمريكية للعمل داخل الولايات المتحدة.

    ومضت بقولها "قد اتخذ تلك الخطوة بجعل الشركات الفرنسية تصنع مركباتها داخل فرنسا، وإخضاعهم للضرائب إذا ما أصروا على تصنيعها خارج البلاد".

    وأشارت الشبكة الأوروبية ان برنامج لوبان الانتخابي والإصلاحات الاقتصادية يحاكي بصورة كبيرة برنامج ترامب، خاصة وأن المرشحة اليمينية تؤيد بصورة كبيرة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ووعدت بإجراء استفتاء مماثل لفرنسا حال دخولها قصر الإيليزية.

    الموضوع:
    الانتخابات الرئاسية الفرنسية (232)

    انظر أيضا:

    استطلاع رأي: مارين لوبن ستتصدر انتخابات فرنسا...ولكن
    لوبن: في تلك الحالة سنحرم مزدوجي الجنسية من جواز السفر الفرنسي
    مارين لوبن الفرنسية...على خطى ترامب الأمريكي
    الكلمات الدلالية:
    إرهاب, قرار ترامب, قرار ترامب, انتخابات الرئاسة الفرنسية, البيت الأبيض, الإيليزية, دونالد ترامب, مارين لوبان, الولايات المتحدة الأمريكية, فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook