Widgets Magazine
14:31 23 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    الشرطة التركية

    الشرطة التركية تعتقل شخصا يشتبه في تورطه باغتيال السفير أندريه كارلوف

    © AP Photo / Hussein Malla
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    اعتقلت الشرطة التركية شخصا قالت إنه يشتبه في تورطه باغتيال السفير الروسي لدى تركيا، أندريه كارلوف في أنقرة يوم 19 كانون الأول/ ديسمبر 2016.

    أنقرة — سبوتنيك

    ذكرت وسائل إعلام تركية، اليوم الأربعاء، أن الشرطة اعتقلت شخصا يدعى "إ.ب." في إطار التحقيقات التي تجريها في عملية اغتيال السفير كارلوف، وذلك بعد أن كشفت أنه أجرى اتصالات هاتفية مع قاتل السفير الروسي مولود الطينطاش، مشيرة إلى أنه تم اقتياد المشتبه به إلى مديرية الأمن في أنقرة للتحقيق.

    وكانت الشرطة التركية قد اعتقلت، أوائل شهر كانون الثاني/ يناير الماضي، 5 أشخاص في إطار التحقيق في الحادث. بحسب وكالة "الأناضول" التركية للأنباء.

    وأوضحت الوكالة أن 4 كانوا من زملاء القاتل، بينما يتبع الخامس لتنظيم فتح الله غولن وكان ناشطا فيه.

    وكان السفير كارلوف، قد لقي مصرعه يوم الإثنين 19 كانون أول/ ديسمبر 2016، إثر هجوم مسلح في أنقرة، حيث أظهرت لقطات مصورة منفذ الهجوم وهو يطلق النار على السفير كارلوف، بينما كان الأخير يلقي كلمة في معرض فني افتتح في أنقرة تحت عنوان "روسيا بعيون الأتراك"، وتم إعلان وفاته لاحقاً.

    وتمكنت قوات الأمن لاحقاً، من تصفية المهاجم إثر تبادل لإطلاق النار معه، بينما تحدثت وسائل إعلام تركية عن إصابة 3 أشخاص آخرين في الحادث. وأكدت السلطات التركية أن منفذ الهجوم، مولود ميرت الطنطاش، هو أحد أفراد القوات الخاصة لشرطة العاصمة التركية أنقرة، ومن مواليد عام 1994.

    ووصفت وزارة الخارجية الروسية، حادثة القتل هذه بأنها "عمل إرهابي". كما فتح مكتب التحقيقات الفيدرالي الروسي قضية جنائية بموجب المادة القانونية التي تبحث في قضايا "الإرهاب الدولي"، لتقصي ملابسات هذه القضية، ومعرفة كافة تفاصيلها ومنفذيها ومن يقف خلفها.

    انظر أيضا:

    الشرطة التركية تطلق الغاز المسيل للدموع وتعتقل 12 متظاهرا
    بالفيديو...الشرطة التركية تقتحم مخيم "مرعش" للاجئين السوريين
    بالفيديو...شاهد كيف خدع منفذ هجوم إسطنبول الشرطة التركية
    الكلمات الدلالية:
    الشرطة التركية, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik