Widgets Magazine
06:46 22 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    البيت الأبيض، واشنطن

    البيت الأبيض ينفي استخدام الحرس الوطني لضبط المهاجرين غير الشرعيين

    © Sputnik . Natalia Seliverstov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    قال البيت الأبيض، أمس الجمعة، إنه لا توجد خطط لاستخدام الحرس الوطني للقبض على المهاجرين غير الشرعيين، وذلك ردا على تقرير إخباري ذكر أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تدرس الاقتراح.

    وأبلغ المتحدث باسم البيت الأبيض، شون سبايسر ،الصحفيين أنه لا يمكنه القطع بأن هذه الخطوة لم تبحث مطلقا في أي جهة من جهات الإدارة. وذكرت وكالة "أسوشيتد برس" أن مقترح تعبئة ما يصل إلى 100 ألف من قوات الحرس الوطني جاء في مسودة مذكرة يجري تداولها في وزارة الأمن الداخلي.

    ووفقا لـ"رويترز"، انتقد سبايسر التقرير بشدة. وقال "لا يوجد أي مسعى على الإطلاق..لاستخدام الحرس الوطني لضبط المهاجرين غير الشرعيين. هذا غير حقيقي مئة في المئة".

    وقال ديفيد لابان، المتحدث باسم وزارة الأمن الداخلي، إن الوزارة "لا تدرس تعبئة الحرس الوطني لتطبيق (قوانين) الهجرة".

    وذكرت "أسوشيتد برس" إن مسودة المذكرة التي تعود إلى 25 يناير/ كانون الثاني، يجري تداولها بين العاملين في وزارة الأمن الداخلي منذ أسبوعين تقريبا، وأنها موجهة للقائمين في ذلك الوقت بعمل رئيسي في مكتب تطبيق قوانين الهجرة والجمارك وإدارة الجمارك وحماية الحدود.

    وأشارت إلى أن الوثيقة المؤلفة من 11 صفحة دعت إلى إجراء لم يسبق له مثيل، يتمثل في تزويد عملاء إنفاذ قوانين الهجرة بمعدات الدفاع العسكري في الولايات التي تحد المكسيك وهي كاليفورنيا وأريزونا ونيو مكسيكو وتكساس وكذلك في سبع ولايات متاخمة لتلك الأربع وهي أوريجون ونيفادا ويوتا وكولورادو وأوكلاهوما وأركنسو ولويزيانا.

    وقالت أسوشيتد برس إن الغرض من المذكرة هو أن تكون دليلا إرشاديا لتطبيق أمر تنفيذي واسع النطاق بشأن الهجرة وأمن الحدود وقعه الرئيس دونالد ترامب في 25 يناير/ كانون الثاني.

    وقال مسؤول بوزارة الأمن الداخلي، طالبا عدم نشر اسمه، إن المذكرة التي حصلت عليها "أسوشيتد برس" هي "نسخة مبكرة للغاية" من وثيقة يعدها العاملون لوزير الأمن الداخلي جون كيلي. وقال إنه جرى التخلي عن فكرة استخدام الحرس الوطني قبل أن تصل المذكرة إلى مكتب كيلي.

    وأضاف أنه لم يتم وضع اللمسات الأخيرة على المذكرة التي يجري إعدادها لكيلي، لكن من المتوقع أن يجري الانتهاء منها قريبا.

    انظر أيضا:

    روسيا ترد بقوة على تصريحات البيت الأبيض بشأن "إعادة القرم"
    البيت الأبيض: قرار"حماية أمريكا من الإرهاب" قد يتسع ليضم مصر والسعودية
    ميلانيا ترامب تخصص قاعة في البيت الأبيض...للعناية بجمالها
    الكلمات الدلالية:
    مهاجرين غير شرعيين, نفي, البيت الأبيض, الحرس الوطني, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik