21:43 GMT24 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    تستعد شركة سبيس إكس لإطلاق صاروخها فالكون 9، في أولى رحلاته، اليوم السبت، من منصة إطلاق تابعة لإدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) كانت متوقفة عن العمل منذ انتهاء برنامج مكوك الفضاء قبل ما يقرب من ست سنوات.

    وأفادت وكالة "رويترز" أنه تم تحديد موعد الإطلاق في العاشرة ودقيقة واحدة صباحا بالتوقيت المحلي (1501 بتوقيت غرينتش) من مركز كينيدي للفضاء في فلوريدا، شريطة توفر أحوال طقس مواتية، وحل ما وصفته الشركة بأنه مشكلة فنية بسيطة في محرك المرحلة الثانية من الصاروخ.

    ولم تطلق شركة سبيس إكسبلوريشن تكنولوجيز كورب (سبيس إكس) المملوكة للملياردير إيلون ماسك أي صاروخ من فلوريدا منذ ستة أشهر. وعلقت الرحلات الصاروخية بعد أن انفجر صاروخ بعد تزويده بالوقود من أجل إجراء اختبار روتيني قبيل الإطلاق في محطة القوات الجوية في كيب كنافيرال. ودمر الحادث الصاروخ وحمولته وألحق أضرارا بالغة بمنصة الإطلاق.

    واستأنفت سبيس إكس إطلاق الصواريخ،، الشهر الماضي من منصة إطلاق أخرى في كاليفورنيا في حين سارعت لإنهاء العمل على منصة الإطلاق القديمة. ومنصة إطلاق فلوريدا بنيت في الأساس في عهد برنامج أبوللو لاستكشاف القمر في الستينيات، وخضعت للتجديد من أجل رحلات المكوكات الفضائية التي حدثت في الفترة من 1981 وحتى 2011.

    ووقعت سبيس إكس عقدا لاستئجار المنصة لمدة 20 عاما في 2014.

    والصاروخ يحمل كبسولة محملة بإمدادات ومعدات تجارب علمية تزن حوالي 2500 كيلوغرام لإيصالها لمحطة الفضاء الدولية، وهي معمل أبحاث بقيمة مئة مليار دولار يحلق فوق الكرة الأرضية على بعد نحو 400 كيلومتر.

    وتحدد موعد احتياطي لإطلاق آخر، غدا الأحد في الساعة 9:38 صباحا بالتوقيت المحلي (1438 بتوقيت جرينتش)، إذا تعذر الإطلاق اليوم.

    انظر أيضا:

    مبعوثو حضارة غير أرضية يفجرون صاروخ "فالكون 9"!؟
    هبوط قاس للمرحلة الأولى من صاروخ "فالكون 9"...(فيديو)
    هبوط فاشل لجزء عائد من صاروخ فالكون 9
    الكلمات الدلالية:
    فضاء, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook