17:57 24 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    البنتاغون

    البنتاغون: لا نتطلع إلى تعزيز التعاون مع روسيا في الوقت الحالي

    © AFP 2017/
    العالم
    انسخ الرابط
    0 9631

    قال الناطق باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) جيف ديفيس، اليوم الثلاثاء، إن واشنطن لا تبحث عن تعزيز التعاون مع روسيا في الوقت الراهن.

    القاهرة — سبوتنيك

    وفي وقت سابق من اليوم قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو إنه من الممكن أن تعزز الدولتان إجراءاتهما المشتركة ضد الإرهابيين في الرقة.

    وقال ديفيس "لدينا عملية جيدة الآن مع روسيا، ونحن قادرون على التحدث والتأكد من عملياتنا الجوية لا تتداخل مع بعضها البعض، لكننا لا نبحث مزيداً من التعاون في الوقت الراهن".

    وكان شويغو قد أعلن اليوم الثلاثاء أن روسيا والولايات المتحدة الأمريكية، يمكنهما البدء بالتعاون والعمل المشترك معاً، في مدينة الرقة السورية.

    وقال شويغو، مجيبا على أسئلة الطلاب في المنتدى الشبابي الثاني لعموم روسيا "التعاون الدولي العسكري — السياسي والعسكري — الاقتصادي"، النزعات المعاصرة"، والذي يقام في معهد موسكو الحكومي للعلاقات الدولية، اليوم: "إن مهمتنا — توحيد القوى. لدينا كافة الإمكانيات لذلك. لدينا عدو واحد — الإرهاب الدولي، نحن والأمريكيون ندرك أنه عدو".

    وأضاف شويغو: "يجب التوقف عن تخويف جميع أنحاء العالم بنا، والبدء ببناء وإقامة تلك العلاقات، التي سادت سابقاً، قبل خمس أو سبع سنوات على الأقل".

    وتابع قائلا: "لدينا كل شيء للتعاون بشكل فعال، كل شيء تماما. وليس هناك ما يمنعنا من بدء هذا العمل. واليوم، إذا أردنا التحدث بدقة نهائية، من الممكن بدء أعمال مشتركة في الرقة".

    وذكر شويغو بتصريح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن الإرهاب لا يمكن الانتصار عليه، من قبل دولة واحدة، بدون توحيد جهودها مع غيرها من دول العالم.    

    انظر أيضا:

    لهذه الأسباب قرار البنتاغون بإنزال قوات برية أمريكية في سوريا لن يتحقق
    قيادي بعثي سوري: قرار البنتاغون إنزال قوات في سوريا يورطه وينسف الحل السياسي
    البنتاغون: قيادات "داعش" تفر من الرقة وتنتقل إلى دير الزور
    الكلمات الدلالية:
    البنتاغون, تعاون, تعاون, تعاون إستراتيجي, البنتاغون, المتحدث باسم البنتاغون, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik