17:06 GMT18 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة (440)
    0 22
    تابعنا عبر

    قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الخميس، إنه يريد تعزيز الترسانة النووية الأمريكية بما يضمن أن تكون "الأكثر تفوقا"، قائلا إن قدرات الولايات المتحدة في الأسلحة النووية تراجعت.

    أعلن الرئيس الأمريكي، في مقابلة مع "رويترز"، أنه سيثير خلال اجتماعه المحتمل مع بوتين قضية نشر الصواريخ الروسية التي تتناقض مع معاهدة تصفية الصواريخ المتوسطة والقصيرة.

    وأضاف أن معاهدة تقليص الأسلحة الاستراتيجية الهجومية — 3، التي وقعتها الولايات المتحدة مع روسيا عام 2010 ودخلت حيز التنفيذ عام 2011، "تحمل طابعا أحاديا"، مؤكدا أنه لا يدعم هذه الوثيقة.    

    وعلى صعيد آخر، قال ترامب إن الصين يمكنها أن تزيل التحدي الذي تشكله كوريا الشمالية على الأمن القومي "بسهولة جدا إذا أرادوا ذلك"، مصعدا الضغوط على بكين لبذل المزيد من النفوذ لكبح الأعمال العدائية بشكل متزايد من جانب بيونغ يانغ.

    وكشف ترامب، متحدثا من المكتب البيضاوي، أيضا أنه "غاضب جدا" من تجارب الصواريخ الباليستية لكوريا الشمالية، وقال إن تسريع نظام الدفاع الصاروخي لليابان وكوريا الجنوبية حليفي الولايات المتحدة هو أحد الخيارات الكثيرة المتاحة.

    وعلى صعيد الشرق الأوسط، أشار ترامب إلى أن فكرة حل الدولتين للصراع الفلسطيني الإسرائيلي تروق له، لكنه سيرضى بما يقبله الطرفان.

    الموضوع:
    دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة (440)

    انظر أيضا:

    الرئيس ترامب يستعد لمعركة "المراحيض"
    بالفيديو...لهذا السبب إيفانكا ترامب وابنتها في المحكمة
    كلوني يفتح النار على ترامب: يتقاضى 120 ألف دولار من نقابة الممثلين
    هكذا دعمت نجمة الجنس المعتزلة "جينا جايمسون" ترامب
    الكلمات الدلالية:
    دونالد ترامب, تصريحات, مقابلة, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook