Widgets Magazine
21:18 20 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    موغيريني

    موغيريني: اجتماع لوزراء دفاع الاتحاد الأوروبي لاتخاذ "قرارات مهمة"

    © AFP 2019 / JOHN THYS
    العالم
    انسخ الرابط
    0 52

    أعلنت مفوضة الشؤون الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، اليوم الثلاثاء، أن وزراء الشؤون الخارجية والدفاع في دول الاتحاد الأوروبي سيجرون في بروكسل يوم الإثنين المقبل الموافق الـ 6 من مارس/ أذار، اجتماع عام، لاتخاذ "قرارات مهمة" للأمن الأوروبي.

    بروكسل — سبوتنيك

    وقالت موغيريني، أمس الإثنين، خلال لقائها مع وزير الخارجية الإيطالي انجيلينو ألفانو: "يوم الإثنين المقبل من المقرر عقد اجتماع مشترك لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي و الدفاع، لاتخاذ قرارات من شأنها أن تسمح لنا ككيان واحد لاتخاذ خطوة إلى الأمام في بناء نظام الأمن المشترك".

    ووفقا لها، نظام الأمن الأوروبي سيتركز على منع الصراعات بمساعدة "القوة الناعمة" وعلى الاتحاد الأوروبي أن لا يأبى بأن يكون كيان عسكري أيضا.

    وفي وقت سابق، أعلنت مفوضة الشؤون الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، أن وزراء الخارجية ووزراء الدفاع الأوروبيين صادقوا خلال لقاء مشترك في بروكسل على خطة لتنفيذ استراتيجية جديدة للأمن والدفاع.

    وقالت موغيريني للصحفيين: "لقد وافقنا جميعا على الخطة التنفيذية في مجال الأمن والدفاع".

    وشددت موغيريني مجددا على أن الحديث لا يدور عن إنشاء جيش أوروبي، مشيرة إلى أن الاتحاد الأوروبي يعتزم تعزيز المؤسسات الدفاعية الموجودة، لكنه لا يخطط لإنشاء هيئة أركان والانخراط في الدفاع المشترك.

    انظر أيضا:

    موغيريني: الاتحاد الأوروبي لن ينقل سفارته إلى القدس
    موغيريني: سقوط حلب لن ينهي الحرب في سوريا
    موغيريني تحذر من حرب مفتوحة بين إسرائيل وفلسطين
    الكلمات الدلالية:
    أمن, اجتماع, الاتحاد الأوروبي, موغيريني, أوروبا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik