Widgets Magazine
08:33 18 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    مجلس الأمن الدولي

    مجلس الأمن يصوت على معاقبة سوريا رغم تعهد روسيا باستخدام الفيتو

    © Sputnik . RIA Novosti
    العالم
    انسخ الرابط
    0 85
    تابعنا عبر

    أفاد مصدر في وفد دولة عضو في مجلس الأمن الدولي، أمس الإثنين، أن مجلس الأمن للأمم المتحدة سيصوت اليوم الثلاثاء، 28 شباط/فبراير، على مشروع قرار بشأن فرض عقوبات على الأشخاص المتورطين في شن هجمات كيميائية في سوريا.

    الأمم المتحدة — سبوتنيك

    وكانت فرنسا وبريطانيا، قد طرحتا، في أواخر العام الماضي، مشروع القرار المذكور الذي ينص على فرض عقوبات على الأشخاص والشركات في سوريا، من المفترض أن تكون لها العلاقة باستخدام الأسلحة الكيميائية في هذا البلد.

    وكان نائب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فلاديمير سافرونكوف، قد أعلن يوم الجمعة الماضي، أن روسيا مستعدة لاستخدام حق النقض (الفيتو) لعدم تمرير المشروع.

    هذا وشكلت بعثة للتحقيق بالاستخدام  العسكري للمواد الكيميائية في سوريا في 13 تشرين الثاني /نوفمبر الماضي. وقدم الخبراء أربعة تقارير حول نتائج التحقيق أشاروا فيها إلى مسؤولية الحكومة السورية عن ثلاث حالات، ومسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي عن هجوم واحد.

    إلى ذلك أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أنه ليس هناك شكاً حول استخدام المسلحين للمواد السامة في شرقي حلب، معربا عن أسفه لرفض خبراء منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، التحقق من هذه المعلومات.

    وكان مدير دائرة عدم الانتشار والرقابة على الأسلحة في وزارة الخارجية الروسية، ميخائيل أوليانوف، عبر عن رغبة موسكو في إشراك مجلس الأمن في مواجهة تهديد الهجمات الكيميائية من جانب داعش، [ تنظيم إرهابي محظور دوليا ] لكن الشركاء في الغرب يعرقلون هذه المبادرات.

    انظر أيضا:

    غاتيلوف: النسخة الغربية لقرار مجلس الأمن حول الأسلحة الكيميائية في سوريا غير مقبولة
    فرقاطة روسية مزودة بكاليبر "المجنحة" في طريقها إلى سوريا
    العملية العسكرية في سوريا مستمرة حتى السيطرة على منبج
    بوغدانوف: موسكو على اتصال دائم مع دمشق بما في ذلك بشأن إنشاء مناطق آمنة في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    فيتو, أسلحة كيميائية, تصويت, مجلس الأمن, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik