08:01 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    رئيس الجمهورية العربية السورية بشار الأسد

    روسيا...الهوس بفكرة تغيير الأسد يفقد الغرب القدرة على التفكير

    © AP Photo / SANA
    العالم
    انسخ الرابط
    0 62
    تابعنا عبر

    أعلن نائب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فلاديمير سافرونكوف، اليوم الثلاثاء، أن الهوس بفكرة تغيير حكومة الأسد في سوريا، يتداخل مع قدرة الغرب على التفكير بوعي بشأن التسوية في سوريا.

    الأمم المتحدة — سبوتنيك

    وقال سافرونكوف، للصحفيين، اليوم: "تأكد الانطباع بأن واضعي النص، الذي طرح للتصويت اليوم، كانوا يحتاجون إلى آلية مشتركة (للتحقيق في استخدام الأسلحة الكيميائية) لغرض وحيد فقط. دعونا نقول مباشرة، لتحميل حكومة الأسد المسؤولية في استخدام الأسلحة الكيميائية، وبالتالي خلق مقدمات إضافية لتغيير السلطة في دمشق".

    وأضاف متابعا أن "الهوس بهذا المشروع الجيوسياسي المدمر لا يزال يعوق التفكير بوضوح واتخاذ قرارات واعية من أجل تحقيق تسوية سياسية، وليس فقط في سوريا بل أيضا في العديد من بؤر التوتر الأخرى في الشرق الأوسط".

    وأشار نائب المندوب الروسي بأن النتائج التي توصلت إليها البعثة الخاصة للتحقيق بالاستخدام العسكري للمواد الكيميائية في سوريا، "لا تحتوي على دلائل دامغة، يستند إليها لاستخلاص استنتاجات".

    وكانت روسيا والصين، قد استخدمتا، اليوم الثلاثاء، حق النقض [الفيتو] ضد مشروع قرار قدمته بريطانيا وفرنسا إلى مجلس الأمن الدولي ينص على فرض عقوبات عسكرية على الحكومة السورية وإدراج 11 من قادتها العسكريين على "القائمة السوداء".

    وصوتت 9 دول لصالح القرار، فيما امتنعت 3 دول عن التصويت هي مصر وإثيوبيا وكازاخستان، فيما رفضت القرار 3 دول روسيا والصين اللتين تتمتعان بعضوية دائمة في مجلس الأمن الدولي مع حق النقض "الفيتو"، بالإضافة إلى بوليفيا.

    هذا وشكلت بعثة للتحقيق بالاستخدام العسكري للمواد الكيميائية في سوريا في 13 تشرين الثاني / نوفمبر الماضي. وقدم الخبراء 4 تقارير حول نتائج التحقيق أشاروا فيها إلى مسؤولية الحكومة السورية عن ثلاث حالات، ومسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي عن هجوم واحد.

    إلى ذلك أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أنه ليس هناك شكاً حول استخدام المسلحين للمواد السامة في شرقي حلب، معربا عن أسفه لرفض خبراء منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، التحقق من هذه المعلومات.

    انظر أيضا:

    الأسد: لا نستطيع أن نفهم القرآن الكريم إذا لم نفهم الحياة
    بشار الأسد يفجر قنبلة إعلامية حول الجنود الروس الذين قتلوا في سوريا
    فان دام: الرئيس بشار الأسد قلب الموازين
    شاهد... الرئيس الأسد يفجر قنبلة إعلامية عن حلب في فيديو على اليوتيوب
    الكلمات الدلالية:
    بشار الأسد, الأزمة السورية, الأمم المتحدة, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik