16:42 13 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    صورة أرشيفية لدبابة تركية

    تفاوض أمريكي تركي حول احتمال مشاركة أنقرة في تحرير الرقة

    © AP Photo/
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن قائد قوات التحالف الدولي ضد "داعش" في العراق وسوريا الجنرال الأمريكي ستيفن تاونسند، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة تتفاوض مع تركيا حول احتمال مشاركة أنقرة في تحرير مدينة الرقة السورية المعلنة "عاصمة" لتنظيم "داعش" الإرهابي.

    واشنطن — سبوتنيك

    وقال تاونسند للصحفيين: "نحن منخرطون في مفاوضات مع الأتراك حول احتمال مشاركتهم في تحرير الرقة، وأنا لا أعرف كيف ستكون مشاركتهم من حيث العدد".

    وأعلن الرئيس رجب طيب أردوغان، في وقت سابق، أن أنقرة يمكن أن تشارك في العملية. " إذا لزم الأمر، وذلك بالاتفاق مع التحالف، ويمكننا اتخاذ خطوات مع روسيا بشأن الرقة".

    في الوقت نفسه، أكد الرئيس التركي، أن "وحدات الحماية" الكردية السورية، التي تعتبرها أنقرة منظمة إرهابية، يجب أن تغادر مدينة منبج السورية والانسحاب إلى الضفة الشرقية من نهر الفرات.

    يذكر أن وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي ضد "داعش" و "الجيش السوري الحر" بدأت فجر 24 أغسطس/ آب الماضي، بحملة عسكرية في مدينة جرابلس (شمال سوريا)، أطلقت عليها اسم "درع الفرات"، لتطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية.

    وبعد إعلان طرد "داعش"، من جرابلس أعلنت "درع الفرات" التوجه إلى مدينة الباب القريبة من الحدود السورية-التركية.

    وأشار إردوغان في وقت سابق، أن الهدف من العملية هو تطهير الأراضي من الإرهابيين على مساحة 5 آلاف كيلومترا مربع، وإنشاء منطقة آمنة فيها لاستيعاب اللاجئين.

    الكلمات الدلالية:
    تحرير الرقة, داعش, الرقة, أمريكا, تركيا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik