21:18 25 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    الضفة الغربية

    نائب رئيس "الكنيست" يبني منزلا على أرض فلسطينية في إحدى مستوطنات الضفة

    © AFP 2019 / Abbas Momani
    العالم
    انسخ الرابط
    ملف الاستيطان والمستوطنات (73)
    0 30

    كشفت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، اليوم الخميس، عن أن نائب رئيس الكنيست الإسرائيلي، بتسلال سموطريتش، بنى بشكل غير قانوني في مستوطنة "كدوميم" غرب مدينة نابلس في الضفة الغربية، وفق المعايير الإسرائيلية وبما يتناقض مع المخطط الهيكلي للمستوطنة.

    وبحسب الصحيفة، فإن المنزل مبني على أرض فلسطينية خاصة، كما يبدو وخلافاً وليس على أراضي اميرية، ويعيش نائب رئيس الكنيست في منزل حجري من طابق واحد في شارع "ايش يمينخا" في مستوطنة كدوميم.

    وكان طاقم من الإدارة المدنية الإسرائيلية مختص بتحديد ما يسمى " أراضي دولة " قد امتنع عن تحديد أراض داخل المستوطنة كأراضي دولة، ومن ضمنها الأرض التي أقيم عليها منزل سموطريتش، مما يعني أن هذه الأراضي تعود ملكيتها لفلسطينيين كملكية خاصة، وذكرت الصحيفة أنه تم الكشف عن صور جوية تظهر أن البيت مبني بشكل غير قانوني، ومقام على أراض فلسطينية خاصة غير مخصصة للبناء.

    يذكر أن النائب سموطريتش من قادة حزب "البيت اليهودي" اليميني المتطرف، وعلى رأس الحملة التي قادت إلى سن قانون التسوية الذي أقره الكنيست مطلع شباط/ فبراير الماضي، والذي بات يعرف بقانون "تبييض المستوطنات"، والذي يهدف لمصادرة أراض فلسطينية خاصة لصالح الاستيطان في الضفة الغربية.

    الموضوع:
    ملف الاستيطان والمستوطنات (73)

    انظر أيضا:

    غضب في الشارع الفلسطيني بعد إعادة إسرائيل حكما سابقا على أسير فلسطيني
    سر عرض المسلسلات المصرية في إسرائيل
    إسرائيل قصفت داعش في سيناء
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إسرائيل اليوم, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik