07:34 19 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    جيش جنوب السودان

    هكذا تعامل جنوب السودان مع جنوده المتهمين بالاغتصاب الجماعي

    © AP Photo/ Justin Lynch
    العالم
    انسخ الرابط
    0 55150

    أعلن جيش جنوب السودان، مساء أمس الجمعة 3 مارس/آذار، اتخاذه مجموعة من الإجراءات تجاه جنوده المتهمين بارتكابهم جرائم اغتصاب جماعي.

    وكانت تقارير صحفية عديدة قد وجهت اتهامات لجنود في جنوب السودان بالقيام بعمليات اغتصاب جماعية لنحو 11 سيدة في إحدى القرى القريبة من العاصمة جوبا، خلال شهر فبراير/ شباط الماضي.

    ونقلت صحيفة "سودان تريبيون" عن المتحدث باسم جيش جنوب السودان، الجنرال لول رواي كوانغ، قوله إنه تم اعتقال 4 جنود لاتهامهم الضلوع بعملية اغتصاب جماعي في قرية كوبي، التي تبعد نحو 40 كيلومترا عن العاصمة جوبا.

    وقال كوانغ إن الجريمة وقعت، خلال عمليات التفتيش التي كان يجريها جيش جنوب السودان في تلك القرى للبحث عن مشتبه بهم في مقتل أحد الجنرالات على يد مسلحين مجهولين.

    وأوضح المتحدث بأن أحد الموقوفين لم يشارك بصورة فعلية في عمليات الاغتصاب، ولكنه كان يقود السيارات التي يقتادها العسكريون المتهمون بالاغتصاب.

    وأوضحت الصحيفة السودانية أن الجنود المتهمين اغتصبوا وعذبوا ما لا يقل عن 11 امرأة وفتاة من بينهن فتاة تبلغ من العمر 13 عاما فقط، مشيرة إلى أنهم عللوا الأمر بشكهم في علاقة السيدات بعناصر مطلوبة أمنيا ومتورطة في مقتل جنرال في الجيش الشعبي لتحرير السودان.

    انظر أيضا:

    الأمم المتحدة تنوي مساعدة جنوب السودان بالسنانير لصيد السمك
    أسر من جنوب السودان تأكل الأعشاب والنباتات للبقاء على قيد الحياة
    حكومة جنوب السودان تعلن المجاعة في عدة مناطق بالبلاد
    مجلس الأمن الدولي يدين الاشتباكات في جنوب السودان
    الأمم المتحدة تحذر من تفاقم القتال في جنوب السودان
    الكلمات الدلالية:
    اغتصاب طفل, اغتصاب, أخبار جنوب السودان, جرائم, قضية اغتصاب, اغتصاب جماعي, اغتصاب, الجيش الشعبي لتحرير السودان, جيش جنوب السودان, المتحدث باسم جيش جنوب السودان, جوبا, جنوب السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik