19:16 17 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    رئيسة كوريا الجنوبية

    التحقيق يؤكد تورط رئيسة كوريا الجنوبية في فضيحة فساد

    © REUTERS/ Christine Kim
    العالم
    انسخ الرابط
    115930

    أكد المحققون في كوريا الجنوبية، اليوم الاثنين 6 مارس/آذار، بعد تحقيق دام 70 يوماً تورط رئيسة البلاد، باك غن هي، في فضحية فساد كبرى، وذلك من خلال تعاطي الرشوة وإساءة المعاملة بمشاركة المحيطين بها وصديقتها تسوي سونغ سيل.

    طوكيو  — سبوتنيك

    وذكرت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية أن المحققين توصلوا إلى نتيجة بأن باك غن هي، كانت على علم حول "اللائحة السوداء" التي وضعتها وزارة الثقافة في البلاد عام 2015، والمؤلفة من 9473  شخصية ثقافية في كوريا الجنوبية الذين كانوا ينتقدون الإدارة الرئاسية.

    وأكد المحققون على أن باك غن هي، وتسوي سونغ سيل، كانتا تخشيان التنصت على مكالماتهما الهاتفية، لذلك كانتا تستخدمان الهواتف الخلوية المسجلة تحت أسماء أخرى، للمحادثات ما بين نيسان /أبريل وحتى تشرين الأول /أكتوبر عام 2016، والذي يعتبر انتهاكا للقانون في كوريا الجنوبية.

    وتفجرت الفضيحة السياسية المحيطة برئيسة كوريا الجنوبية، بعد اعتذارها العلني عما عرف بـــ "تسريب" عشرات النصوص والخطابات الرئاسية، إلى صديقتها المقربة تشوي سونغ سيل، وذلك قبل أن تتلى على جمهور البلاد، بشكل علني.

    انظر أيضا:

    المحكمة الدستورية في كوريا الجنوبية تصر على استجواب الرئيسة بارك
    كوريا الجنوبية تدرس إمكانية إجراء تجارب لصواريخ بالستية
    محامو رئيسة كوريا الجنوبية يرفضون خضوعها للاستجواب
    "الرئيسة العارية" تثير أزمة جديدة في كوريا الجنوبية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار كوريا الجنوبية, فضيحة, التحقيق مع رئيسة كوريا الجنوبية, فساد, البرلمان الكوري, الرئاسة الكورية, باك غن هي, رئيسة كوريا الجنوبية, كوريا الجنوبية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik