18:25 GMT04 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أكدت سفارة كوريا الشمالية في روسيا رسميا، اليوم الثلاثاء، إطلاق المنصات الصاروخية لبيونغ يانغ، 4 صواريخ باليستية، في منطقة "هواسونغ" للرماية.

    موسكو — سبوتنيك

    أكد بيان صحفي صدر عن سفارة كوريا الشمالية في موسكو، وتلقت وكالة "سبوتنيك" نسخة منه، أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، أشرف شخصياً ومن موقع وحدات المنصات الصاروخية، على إطلاق الصواريخ الباليستية في "هواسونغ"، من قبل القوات الاستراتيجية لجمهورية كوريا الشمالية.

    وجاء في البيان الصحفي الصادر، اليوم: "شاركت وحدات المنصات [الصاروخية] في "هواسونغ"، ضمن القوات الاستراتيجية للجيش الشعبي الكوري، مهمتها — [توجيه] ضربات ضد القواعد العسكرية لقوات العدو الأميركي، المتمركزة في اليابان، في حال حدوث ما يستدعي ذلك".

    والجدير بالذكر أن البيان الصحفي لسفارة كوريا الشمالية في موسكو، أشار إلى أن الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، "أمر القوات الاستراتيجية للجيش الشعبي الكوري، بالحفاظ على أعلى مستوى من الاستعداد القتالي، نظراً للظروف الخطيرة والمجهولة، والتي يمكها أن تتحول إلى عمل عسكري قتالي". "وفي حال توجيه الأمر من اللجنة المركزية للحزب [حزب العمال الكوري الشمالي الحاكم في البلاد]، عندها وفي نفس اللحظة، سنكون على استعداد تام للمناورة، وعلى استعداد تام لإعداد التقنيات [العسكرية]، ومستعدين لتوجيه ضربات نارية".

    وتجدر الإشارة إلى أن جمهورية كوريا الشمالية، أطلقت في ساعة مبكرة من صباح الاثنين 6 مارس/ آذار الجاري، 4 صواريخ باليستية، سقط 3 منها في المنطقة الاقتصادية لليابان، بعد قطعهم مسافة 300- 400 كيلومتر، ما دفع الأخيرة لتقديم "احتجاج قوي"، معتبرة أن هذا الإطلاق هو تهديد لأمنها القومي. ووفقاً لوزارة الدفاع اليابانية، فإن الصواريخ الثلاثة المذكورة، سقطت بمنطقة تقع في مياه بحر اليابان، وتبعد من 300 إلى 350 كيلومتر عن ساحل شبه جزيرة "أوغا"، في محافظة "آكيتا" شمال غرب البلاد.

    انظر أيضا:

    إطلاق كوريا الشمالية للصواريخ ينتهك قرارات الأمم المتحدة ويهدد الأمن في المنطقة
    كوريا الشمالية تطرد سفير ماليزيا وتعتبره شخصا غير مرغوب فيه
    ماليزيا تطلب تغيير ملعب كرة القدم لمواجهة كوريا الشمالية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار كوريا الشمالية, اخبار روسيا اليوم, روسيا الاتحادية, كوريا اشمالية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook