19:33 21 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    كيم جونغ نام

    بالفيديو...شاب يزعم أنه ابن الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية

    © REUTERS/ REUTERS FILE PHOTO
    العالم
    انسخ الرابط
    0 15820

    بثت جماعة على الإنترنت تسجيل فيديو يظهر فيه رجل يزعم إنه ابن أخ زعيم كوريا الشمالية غير الشقيق، الذي قتل، ويقول إنه ووالدته وشقيقته مختفين عن الأنظار.

    وقال الشخص المعني عبر مقطع الفيديو الذي تم نشره بعنوان "KHS Video" في موقع "يوتيوب"، "اسمي كيم هان سول من كوريا الشمالية، أحد أفراد عائلة كيم، ووالدي اغتيل قبل بضعة أيام، وأنا مقيم حاليا مع أمي وأختي". وأظهر هذا الشخص جواز سفره الدبلوماسي لإثبات هويته، إلا أن صفحة البيانات الشخصية تم تمويهها، بالتالي فإنه من غير الممكن التحقق من اسمه، وذلك حسب وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء.

    وأعلنت جماعة تشوليما الدفاع المدني مسؤوليتها عن بث الفيديو على الإنترنت، وقالت إنها تحمي أسرة كيم جونج نام منذ مقتله في مطار كوالالمبور الدولي في 13 فبراير/ شباط. وأضافت في بيان صدر اليوم الأربعاء 8 مارس/ آذار مع تسجيل الفيديو إن حكومات هولندا والصين والولايات المتحدة ودولة رابعة لم تسمها قدمت مساعدة إنسانية عاجلة لحماية العائلة.

    من جانبها، قالت الوكالة الكورية الجنوبية للأنباء، إن مسؤولاً في المخابرات الوطنية الكورية الجنوبية قال إن الرجل الذي في تسجيل الفيديو هو "كيم هان سول" ابن "كيم جونج نام" البالغ من العمر 21 عاماً.

    انظر أيضا:

    كوريا الشمالية تتخذ مواطني ماليزيا رهائن...وكوالالمبور ترد بطريقة قاسية
    ماليزيا...العثور على المادة الكيميائية التي قتلت كيم جونج نام
    ماليزيا ترفض إجراء تحقيقا مشتركا مع كوريا الشمالية بوفاة كيم جونج نام
    ماليزيا تبحث عن أربعة كوريين شماليين مشتبهين بقتل كيم جونج نام
    الكلمات الدلالية:
    فيديوهات جديدة, تطورات جديدة, قضية مقتل الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية, أخبار العالم, كوريا الشمالية, كوريا الجنوبية, ماليزيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik