Widgets Magazine
07:58 18 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    الخارجية الروسية

    الخارجية الروسية: أوكرانيا تستخدم المحكمة في لاهاي لتوجيه اتهامات مسيسة

    © Sputnik . Natalia Seliverstova
    العالم
    انسخ الرابط
    0 12

    أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن أوكرانيا تستخدم محكمة العدل الدولية في لاهاي لتوجيه اتهامات مسيسة خارجة عن اختصاص المحكمة.

    موسكو — سبوتنيك

    جاء في بيان للخارجية الروسية: "عبرت روسيا عن موقفها: أوكرانيا تستخدم المحكمة كمنبر لتوجيه اتهامات مسيسة، هي خارج اختصاص المحكمة، وقدمت دليلا على أن أوكرانيا لم تثبت مطالبها بشكل صحيح، وقدمت الخطوط العريضة للصورة الموضوعية للوضع في الجنوب الشرقي من أوكرانيا وفي شبه جزيرة القرم. وسيصدر قرار المحكمة قريبا".

    هذا وعقدت من 6 إلى 9 آذار/ مارس، جلسة استماع في محكمة العدل الدولية بشأن طلب اتخاذ تدابير مؤقتة حول دعوى مقدمة من أوكرانيا ضد روسيا حول تطبيق الاتفاقية الدولية لمكافحة تمويل الإرهاب، والاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري في شبه جزيرة القرم.

    وكانت كييف قد رفعت دعوى قضائية في محكمة العدل الدولية ضد روسيا في يناير/ كانون الثاني. وتقول أوكرانيا، زاعمة أن موسكو تنتهك الاتفاقيتين — مكافحة تمويل الإرهاب والقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري. وموسكو تنفي هذه الاتهامات.

    وستعلن المحكمة عن القرار بشأن التدابير المؤقتة بخصوص مطالب أوكرانيا لروسيا في جلسة مفتوحة، وسيتم الإعلان عن موعدها في وقت لاحق.

    انظر أيضا:

    إغلاق أكثر من 3 آلاف موقع متطرف في روسيا
    مولدوفا تمنع مسؤوليها من السفر إلى روسيا
    نتنياهو: روسيا ساهمت بقدر كبير في التقدم الذي حقق في محاربة "داعش"
    روسيا: رفد القوات بمقاتلات جديدة
    الكلمات الدلالية:
    اتهامات, محكمة العدل الدولية, أوكرانيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik