18:35 24 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    هاكرز

    أخطر "هاكر" في العالم يرغب في التعاون مع روسيا

    © AFP 2018 / THOMAS SAMSON
    العالم
    انسخ الرابط
    0 100

    الهاكر الروسي يفغيني بوغاتشوف، والمصنف الأخطر على مستوى العالم، يرغب في التعاون مع الأجهزة الخاصة الروسية في مجال التجسس الإلكتروني.

    كتبت صحيفة "نيويورك تايمز" أن الهاكر يفغيني بوغاتشوف الروسي، الذي يبلغ من العمر 33 عاما، يعد الأخطر على مستوى العالم، والمطلوب رقم (ا) لدى أجهزة الأمن العالمي، يمكنه التعاون بشكل كبير مع الأجهزة الخاصة الروسية وتزويدها بمعلومات سرية هامة.

    ووفقا للصحيفة، استطاع بوغاتشوف اختراق الكثير من الحسابات البنكية السرية، مما أتاح للسلطات الروسية الوصول إلى بعض الملفات الهامة والعديد من عناوين البريد الإلكترونية السرية.

    وزعمت الصحيفة أن روسيا استغلت الوضع واستخدمت البيانات والمعلومات التي حصل عليها بوغاتشوف كأداة أخرى في حرب الإنترنت ضد الولايات المتحدة وأوروبا.

    وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الحالة تظهر حجم الجهد المبذول وطريقة الإبداع والابتكار من قبل الأجهزة الخاصة الروسية في مجال التجسس المعلوماتي الدولي.

    وسام الاستحقاق للقرصنة

    يذكر أن يفغيني بوغاتشوف متهم بالهجوم على شبكات كمبيوتر وتعطيلها عن طريق إصابتها بفيروسات، بالإضافة إلى سرقة مئات الملايين من الدولارات من الحسابات المصرفية في جميع أنحاء العالم، وخصوصا في الولايات المتحدة الأمريكية.

    تجدر الإشارة إلى أن مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي قد رصد مكافأة قدرها 3 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض عليه، بحسب موقع "غازيتا.رو".

    انظر أيضا:

    لافروف: هاكرز CIA قادرون على اختراق الثلاجات
    موسكو ترد على "اختراق الكرملين"
    الخارجية الروسية: "سي إن إن" روجت لمسرحية اختراق موقعنا
    سنودن: اختراق وكالة الأمن القومي الأمريكية... تحية من روسيا
    الكلمات الدلالية:
    هاكرز, تجسس, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik