17:18 15 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    RT logo

    واشنطن...مشروع قانون يطالب بالتحقيق مع قناة "آر تي" الروسية

    © Sputnik . Evgeny Biyatov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 12

    تعتزم العضو في مجلس الشيوخ الأمريكي عن الحزب الديمقراطي، جيان شاهين، التقدم بمشروع قانون يوسع صلاحيات وزارة العدل الأمريكية، ليكون بإمكانها إجراء تحقيق في الانتهاك المحتمل لقانون تسجيل العلماء الأجانب من قبل قناة "آر تي" الفضائية الروسية.

    موسكو — سبوتنيك

    ونقلت مجلة "بوليتيكو" الأمريكية عن السناتور شاهين قولها، يوم الثلاثاء: "لدينا أسباب للاعتقاد بأن قناة "آر تي نيوز" تعمل بالتنسيق مع الحكومة الروسية لنشر معلومات كاذبة وتقويض عمليتنا الديمقراطية".

    وأضافت أنه "من حق الرأي العام الأمريكي أن يعرف ما إذا كان الوضع كذلك".

    وأشارت شاهين إلى أنه "حان الوقت لتجري وزارة العدل تحقيقا. ويمنح مشروع القانون الذي حضرته الصلاحيات للتوجه إلى "آر تي نيوز" بطلب تقديم الوثائق وتوضيح تبعيتها".

    وحسب مجلة "بوليتيكو"، فإن حظوظ تمرير مشروع القانون هذا لا تبدو كبيرة، لكن التقدم به يعتبر دليلا على محاولات الجمهوريين للتصدي لما يعتبرونه "تدخلا روسيا في الانتخابات والحياة السياسية الأمريكية".

    يذكر، أن الاستخبارات الأمريكية كانت قد اتهمت روسيا بالتدخل في العملية الانتخابية الأمريكية خلال انتخابات الرئاسة الأخيرة، في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي. وخصصت الهيئات الاستخباراتية الأمريكية جزءا كبيرا من تقريرها حول "التدخل" الروسي المزعوم لقناة "آر تي" ووكالة "سبوتنيك"، لكن معلوماتها عن قناة "آر تي" كانت قديمة، تعود لعام 2012 تقريبا.

    وتجدر الإشارة إلى أن موسكو رفضت كافة الاتهامات الموجهة إليها هذا الخصوص، ونفت نفيا قاطعا وجود أية نية أو إمكانيات لديها للتأثير على نتائج الانتخابات في الولايات المتحدة.

    انظر أيضا:

    لافروف يصف تغطية قناة "RT" الروسية للأحداث بالموضوعية
    سيمونيان: البرلمانيون البريطانيون لم يستطيعوا إغلاق "سبوتنيك" و "RT"
    البرلمان البريطاني يؤكد على إمكانية عمل "RT" و"سبوتنيك" بحرية في بريطانيا
    لماذا لا يستطيع الغرب إثبات كذب "سبوتنيك" و "RT"
    تقرير: روسيا تسيطر على الإعلام العالمي من خلال "سبوتنيك" و"RT"
    الكلمات الدلالية:
    تحقيقات, مشروع قانون, الكونغرس الامريكي, أر تي, أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik