Widgets Magazine
09:45 19 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    كيم جونغ نام

    "نشرة حمراء" من الإنتربول على خلفية اغتيال "أخ الزعيم"

    © REUTERS / REUTERS FILE PHOTO
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    قال قائد الشرطة الماليزية إن الشرطة الدولية (الإنتربول) أصدرت "نشرة حمراء"، بحق أربعة من كوريا الشمالية مطلوبين لصلتهم بقتل الأخ غير الشقيق للزعيم كيم جونغ نام.

    وأوضح الضابط  خالد أبو بكر: "حصلنا على إخطار أحمر بحق مواطني كوريا الشمالية الأربعة الذين كانوا في المطار يوم الحادث ثم غادروا، معرباً عن أمله في جلبهم عبر الإنتربول"، وذلك وفقاً لوكالة "رويترز".

    من جهة أخرى، قال دبلوماسي من كوريا الشمالية يتخذ من العاصمة الصينية بكين مقراً له، اليوم الخميس، إن الحادث الذي وقع في الآونة الأخيرة في ماليزيا مخطط سياسي من جانب الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية لن يستفيد منه سوى الدول الأعداء، وذلك وفقاً لـ"رويترز".

    وقُتل الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، يوم الـ13 فبراير/ شباط، عندما هاجمته امرأتان، إحداهما إندونيسية والأخرى فيتنامية، بجرعة غاز الأعصاب السام في مطار كوالالمبور الدولي.

    وأدت حادثة الاغتيال إلى اندلاع أزمة دبلوماسية بين ماليزيا وكوريا الشمالية اللتين كانتا يتمتعان في السابق بعلاقات قوية، ووصلت الأزمة ذروته بطرد كوالالمبور السفير الكوري لديها.

    انظر أيضا:

    كوريا الشمالية تتهم جارتها الجنوبية والولايات المتحدة باغتيال كيم جونغ نام
    كوريا الشمالية تتخذ مواطني ماليزيا رهائن...وكوالالمبور ترد بطريقة قاسية
    ماليزيا تمهل أقارب كيم يونغ نام أسبوعين لاستلام جثته
    ماليزيا تبدأ محادثات رسمية لاستعادة مواطنيها "الرهائن" في كوريا الشمالية
    الكلمات الدلالية:
    نشرة حمراء, الإنتربول الدولي, اغتيال الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية, أخبار العالم, أمريكا, كوريا الشمالية, كوريا الجنوبية, ماليزيا, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik