23:53 26 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    بنيامين نتنياهو

    خلاف نتنياهو مع "المالية" يثير تكهنات عن انتخابات مبكرة

    © AP Photo/ Baz Ratner
    العالم
    انسخ الرابط
    0 24860

    أثار خلاف بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير ماليته بشأن هيئة تنظيم البث الإعلامي تكهنات اليوم الأحد بأن يسعى نتنياهو إلى إجراء انتخابات قبل عامين من موعدها المقرر.

    وحسب "رويترز" اتهم محللون سياسيون نتنياهو باستغلال الخلاف ذريعة للدعوة إلى انتخابات عامة مبكرة قد تؤخر أي مساع أمريكية لدفع عملية السلام في عهد الرئيس دونالد ترامب وتعرقل احتمالات إدانته بالفساد.

    وجاءت التكهنات بعد أن قال نتنياهو في وقت متأخر من مساء أمس السبت إنه يتخلى عن اتفاق مع وزير المالية موشي كاخلون وهو حليف رئيسي في الائتلاف الحاكم بشأن تأسيس هيئة عامة جديدة لتنظيم البث الإعلامي لتحل محل الهيئة القائمة.

    وبرر نتنياهو تغيير موقفه إلى مخاوف من فقد العاملين في الهيئة التي ينوي وزير المالية حلها لوظائفهم.

    ونقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن نتنياهو قوله لوزراء من حزب ليكود الذي يتزعمه إنه قد يقيل الحكومة إذا لم يمتثل كاخلون. ويرأس كاخلون حزب "كلنا" الذي يمثل تيار يمين الوسط في الائتلاف الحاكم بالمشاركة مع حزب ليكود.

    ولم يظهر كاخلون أي مؤشر على تراجعه عن موقفه الداعم لإنشاء هيئة تنظيم جديدة وأقل كلفة في أول تصريحات علنية له بعد قرار نتنياهو.

    وقال للصحفيين في تل أبيب "لا احتاج محاضرات من أحد عن التعاطف" في إشارة إلى مناشدات من الموظفين الحاليين في الهيئة تطرق إليها نتنياهو ووصفها بأنها "تمزق القلب".    

    انظر أيضا:

    نتنياهو: تفاهمنا مع غرينبلات على بناء المستوطنات ومبادرة لإطلاق التفاوض مع الفلسطينيين
    ظريف مهاجما نتنياهو: ينشر أكاذيب متعصبة ويحرف التاريخ
    الكلمات الدلالية:
    نتنياهو, انتخابات إسرائيل, انتخابات, وزارة المالية الإسرائيلية, نتنياهو, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik