12:19 GMT10 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    الانتخابات الرئاسية الفرنسية (232)
    0 22
    تابعنا عبر

    أظهر استطلاع أجرته مؤسسة "هاريس إنتر أكتيف"، اليوم الخميس، أن مرشح تيار الوسط إيمانويل ماكرون سيفوز في الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة الفرنسية المقررة الشهر القادم، متفوقا على زعيمة اليمين المتطرف مارين لوبان، وأنه سيفوز أيضا في جولة الإعادة حسب "رويترز".

    وأشار الاستطلاع الذي أجري لحساب قنوات تلفزيون فرنسية إلى أن ماكرون سيحصل على 26 في المئة من الأصوات في الجولة الأولى التي ستجرى في 23 أبريل/نيسان، فيما ستحل لوبان في المركز الثاني وتحصل على 25 في المئة.

    ولم تتغير هذه الأرقام عن المرة الأخيرة التي أجري فيها الاستطلاع قبل أسبوعين، رغم أنه جاء بعد أن تبادل الاثنان التراشق بالألفاظ في مناظرة تلفزيونية، يوم الاثنين الماضي، شارك فيها جميع المرشحين الرئيسيين.

    وتراجعت شعبية المرشح المحافظ فرانسوا فيون من 20 في المئة من أصوات الجولة الأولى إلى 18 في المئة، رغم تعرضه لاتهامات بفضائح مالية.

    وأظهر الاستطلاع أن ماكرون سيفوز بالرئاسة من خلال الفوز على لوبان في جولة الإعادة، في السابع من مايو/ أيار، وسيحصل على 65 في المئة من الأصوات مقابل 35 في المئة لزعيمة الجبهة الوطنية وهي النسبة التي لم تتغير أيضا عن استطلاع أجري قبل أسبوعين.

    وأجري الاستطلاع الحالي بين 21 و22 مارس/ آذار، وشمل 6383 من الناخبين.

    الموضوع:
    الانتخابات الرئاسية الفرنسية (232)

    انظر أيضا:

    مناظرة مرشحي الانتخابات الفرنسية تصل الذروة
    ماكرون يحافظ على صدارة السباق بين 11 مرشحا للانتخابات الفرنسية
    11 مرشحاً للدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية بعد إغلاق باب الترشيح
    الكلمات الدلالية:
    أخبار فرنسا اليوم, إيمانويل ماكرون, فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook