17:18 GMT28 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلنت القوات المسلحة الأوكرانية، اليوم السبت، عن مقتل اثنين من عسكرييها وإصابة اثنين آخرين بجروح جراء القصف لمواقعها في منطقة دونباس شرق البلاد، خلال الـ24 ساعة الأخيرة من قبل قوات دونيتسك ولوهانسك المناهضة لكييف.

    كييف — سبوتنيك

    وجاء في بيان للمكتب الصحفي للعملية العسكرية الأوكرانية في دونباس، نشر على صفحته على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي "خلال الـ 24 ساعة الأخيرة قصفت قوات الاحتلال الروسي الدفاعات الأوكرانية 78 مرة". وأضاف المكتب أن اثنين من العسكريين قتلا وأصيب اثنان آخران بجروح.

    وأشارت القوات الأوكرانية إلى أن قوات دونيتسك ولوهانسك واصلت قصفها لمواقعها على كافة المحاور الثلاثة، ألا وهي ماريوبول ولوهانسك ودونيتسك، باستخدام مدافع الهاون ومدفعية من عيار ثقيل وراجمات القنابل وغيرها من الأسلحة.

    وتجدر الإشارة إلى أن أوكرانيا تتهم روسيا بالتدخل في النزاع بمنطقة دونباس، الأمر الذي نفته موسكو أكثر من مرة، مؤكدة أنها ليست طرفا في النزاع الأوكراني.

    والجدير بالذكر، أن السلطات الأوكرانية، بدأت في نيسان/أبريل 2014 عملية عسكرية ضد جمهوريتي لوهانسك ودونيتسك الشعبيتين، المعلنتين من طرف واحد، في شرق أوكرانيا. وتشير البيانات الصادرة عن الأمم المتحدة إلى أن النزاع أسفر عن سقوط أكثر من 10 آلاف قتيل.

    الكلمات الدلالية:
    مقتل عسكريين, مقتل جنود, لوهانسك, دونيتسك, دونباس, أوكرانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook