03:42 GMT28 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 31
    تابعنا عبر

    رد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على التحقيق مع صهره، جاريد كوشنر، بسبب علاقة مزعومة مع روسيا، بمطالبة الكونغرس الأمريكي بضرورة فتح تحقيق مع وزيرة الخارجية الأمريكية والمرشحة الرئاسية السابقة، هيلاري كلينتون.

    واتهم ترامب كلينتون في تغريدة جديدة نشرها عبر حسابه على "تويتر"، بوجود علاقات تربطها وبعض ممثلين من الحزب الديمقراطي بروسيا.

    وقال ترامب في تغريدته: "لماذا لا تفتح لجنة الاستخبارات التابعة للكونغرس تحقيقات في صفقة بيل وهيلاري كلينتون، التي سمحت بذهاب كميات كبيرة من اليورانيوم إلى روسيا".

    وتابع قائلا "النقود تذهب إلى بيل، فهيلاري تتراجع إلى الوراء، وتبدأ في مديح روسيا أو شركة بيدوستا الروسية، قصة علاقة ترامب مع روسيا مجرد خدعة".

    يذكر أن تلك ليست المرة الأولى، التي يتهم فيها ترامب كلينتون بوجود علاقات سرية بينها وبين روسيا، حيث سبق واتهمها بإهدار 20% من اليورانيوم الأمريكي في صفقات وصفها بـ"المشبوهة" مع شركات روسية.

    وجاءت اتهامات ترامب للرد على اتهامات كلينتون وأعضاء في الحزب الديمقراطي، بوجود علاقات مشبوهة بينه وبين روسيا، والاتهامات التي وجهت لبعض من أعضاء حملته في لجنة الاستخبارات التابعة للكونغرس حول تورط روسيا في التدخل في الانتخابات الأمريكية والقرصنة على البريد الإلكتروني الخاص بحملة كلينتون من أجل التأثير على شعبيتها قبل الانتخابات.

    ووصفت صحف أمريكية عديدة تغريدات ترامب الأخيرة، بأنها كانت ردا على مثول، جاريد كوشنر، صهره، زوج ابنته إيفانكا، لتقديم شهادته في لجنة الاستخبارات التابعة للكونغرس حول التدخل الروسي المزعوم في الانتخابات.

    وتوجه اتهامات لكوشنر بوجود علاقات تربطه بمؤسسات روسية، وبالفعل أصدر بنك التنمية الحكومي الروسي بيانا يؤكد فيه أن البنك أجرى محادثات مع كوشنر، الذي يعمل حاليا مستشارا لترامب، في عام 2016، ضمن أعمال حملة ترويجية للبنك، وضمن جولة استهدفت ممثلي مؤسسات مالية كبرى في أوروبا وآسيا وأمريكا، ومن ضمنهم كان كوشنر ممثلا عن مؤسسات ترامب المالية".

    انظر أيضا:

    إدارة ترامب: العقوبات الجديدة ضد روسيا اتخذها أوباما قبل رحيله
    الأسهم الأمريكية تنخفض وسط شكوك حول خطط ترامب
    بنك التنمية الروسي: أجرينا محادثات مع زوج ابنة ترامب في 2016
    ترامب يؤكد زيارة ابنته إيفانكا إلى ألمانيا بدعوة من ميركل
    ترامب يعين زوج ابنته للإشراف على إدارة الحكومة الاتحادية
    ألمانيا ترد على تسليم ترامب لميركل فاتورة بـ340 مليار دولار ديون
    أسهم أوروبا تهبط بفعل خسائر شركات التعدين بعد انتكاسة ترامب
    الكلمات الدلالية:
    أخبار ترامب, أخبار أمريكا, أخبار روسيا اليوم, علاقة هيلاري كلينتون بروسيا, تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية, لجنة الاستخبارات في الكونغرس, الكونغرس الامريكي, البيت الأبيض, جاريد كوشنر, دونالد ترامب, هيلاري كلينتون, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook