13:27 GMT02 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أعلنت الرئاسة الفرنسية، اليوم الخميس، في بيانٍ رسمي، أن الرئيس فرنسوا هولاند أجرى اتصالا هاتفيا، صباح اليوم، مع رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي.

    باريس — سبوتنيك

    وبحسب البيان، تطرقت ماي لموضوع بدء عملية خروج المملكة المتحدة البريطانية من الاتحاد الأوروبي، حيث شرحت للرئيس هولاند النهج الذي ستتبعه حكومتها في المفاوضات المستقبلية مع الاتحاد الأوروبي.

    وذكّر الرئيس هولاند بأن عملية الإبلاغ أو الإشعار التي بدأتها بريطانيا تشكل مرحلة مهمة لأنها تفتح الباب أمام المفاوضات التي ستدوم سنتين.

    كما ذكّر الرئيس الفرنسي، رئيسة وزراء بريطانيا، بمبادئ المفاوضات التي يجب أن تجري بطريقة واضحة وبنّاءة، بهدف رفع كل الشكوك واحترام كل القواعد ومصالح الاتحاد الأوروبي.

    البيان أشار إلى أن الرئيس الفرنسي طلب أن يتم الشروع أولاً بالمفاوضات المتعلقة بشروط الانسحاب، خاصة تلك التي تمسّ حقوق المواطنين، بالإضافة للمفاوضات حول الالتزامات التي كانت قد تعهدت بها المملكة المتحدة.

    وقال البيان "على أساس التقدّم الذي أنجزناه يمكننا البدء بالمفاوضات حول العلاقة المستقبلية التي ستجمع المملكة المتحدة البريطانية بالاتحاد الأوروبي، وفقاً للرسالة التي وجهها رئيس المجلس الأوروبي دونالد تاسك. "

    انظر أيضا:

    هولاند: هدفي محاربة القومية في أوروبا
    فيون يدعو لبدء تحقيق بحق الرئيس الفرنسي هولاند لهذا السبب...
    هولاند يحدد الدول التي ستتحمل مسؤولية أوروبا بعد خروج بريطانيا
    الكلمات الدلالية:
    فرنسا, بريطانيا, فرانسوا هولاند, تيريزا ماي, أخبار الاتحاد الأوروبي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook