21:45 09 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    ريكس تيلرسون

    تيلرسون: لن نرفع العقوبات عن روسيا حتى تعيد القرم إلى أوكرانيا

    © AP Photo / Manuel Balce Ceneta
    العالم
    انسخ الرابط
    0 22
    تابعنا عبر

    اشترط وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، رفع العقوبات المفروضة على روسيا، قيام الأخيرة بإعادة القرم إلى أوكرانيا. مشيراً إلى أن الرفع لا يمكن أن يتم قبل التزام موسكو باستقرار الوضع في أوكرانيا.

    وقال تيلرسون أثناء اجتماع الناتو في مقر المنظمة ببروكسل: "لا يزال الدعم الأمريكي والناتو لأوكرانيا ثابتاً، وكما كررنا في كل قمة وزارية، فإن حلفاء الناتو يؤيدون موقفنا الداعي إلى الحفاظ على السيادة الأوكرانية وسلامة أراضيها"…"نحن لا ولن نقبل الجهود الروسية لتغيير حدود أراضي أوكرانيا".

    الجدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كان، في بعض الأحيان، ينتقد روسيا في تعليقاته، على الرغم من أنه أعلن الشهر الماضي أن روسيا "أخذت" أراضيها، في إشارة إلى القرم.

    وأثناء الانتخابات أشار ترامب إلى أنه قد يعترف بشبه جزيرة القرم كـ"أرض روسية"، فيما أكدت مصادر في السابق أن "العقوبات المتعلقة بأوكرانيا كانت مطروحة للمراجعة كجزء من اهتمام الرئيس الأمريكي"، بالسعي إلى إقامة علاقات أكثر دفئا مع موسكو.

    وكانت مندوبة الولايات المتحدة في مجلس الأمن نيكي هايلي أكدت الشهر الماضي، أن بلادها ستستمر في فرض العقوبات على روسيا "حتى تنسحب من القرم". بحسب ما نقلته قناة "RT" الروسية.

    يذكر أن موسكو أكدت مراراً أن ربط العقوبات الغربية المفروضة عليها بتنفيذ اتفاقيات مينسك أمر مناف للتفكير السليم، لأنها ليست طرفاً في النزاع أو في الاتفاقات المبرمة حول تسوية الأزمة الأوكرانية.

    انظر أيضا:

    تيلرسون: على الناتو ألا يأخذ على عاتقه قيادة الحرب ضد الإرهاب في كل مكان
    تيلرسون يؤجل موعد لقاء وزراء خارجية الناتو
    الخارجية الروسية: العقوبات الأمريكية الجديدة لا تسبب أية مشاكل جادة على روسيا
    فيون: فرض العقوبات على روسيا كان خطأ
    مدفيديف: على روسيا أن تستعد للعيش في ظروف العقوبات إلى أجل غير مسمى
    تبرع بكليته ورفض العقوبات على روسيا...من هو رئيس ألمانيا الجديد
    لا حديث حول رفع العقوبات الأمريكية عن روسيا المفروضة على خلفية انضمام القرم
    بريطانيا تدعو للإبقاء على العقوبات ضد روسيا حتى تنفيذ اتفاقيات مينسك
    الكلمات الدلالية:
    اخبار روسيا, اخبار روسيا الان, أخبار الولايات المتحدة, العقوبات على روسيا, الخارجية الامريكية, ريكس تيلرسون, روسيا الاتحادية, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik