23:42 18 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    أسلحة كيميائية

    تقديم مشروع قرار إلى مجلس الأمن بشأن استخدام الأسلحة الكيميائية في إدلب

    © Sputnik. Pavel Lisitsin
    العالم
    انسخ الرابط
    ملف الأسلحة الكيميائية في سوريا (180)
    0 22

    صرح مسؤول في بعثة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة، لوكالة "سبوتنيك" أن فرنسا والولايات المتحدة وبريطانيا قدموا مشروع قرار إلى مجلس الأمن بشأن استخدام الأسلحة الكيميائية في مدينة إدلب السورية.

    موسكو- سبوتنيك  وقال المسؤول: " عمم قرار مشترك للولايات المتحدة وفرنسا والمملكة المتحدة على أعضاء مجلس الأمن، بشأن التقارير التي تشير إلى استخدام الأسلحة الكيميائية في منطقة خان شيخون في سورية يوم 4 نيسان/ أبريل".

    وقد ووردت أنباء أمس عن تعرض منطقة خان شيخون جنوب إدلب لصواريخ محملة بغازات كيميائية سامة تتشابه أعراضها مع أعراض "غاز السارين"، مما أسفر عن مقتل وإصابة المئات من المدنيين.

    وحمل الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الرئيس السوري، بشار الأسد، المسؤولية عن الهجوم الكيميائي الأخير في خان شيخون جنوب إدلب، من جهته، صرح وزير الخارجية الأميركي، ريكس تيلرسون، بأن الولايات المتحدة تدعو روسيا وإيران للضغط على الأسد، فيما يتعلق بالهجوم الكيميائي في إدلب.

    وفي الوقت الذي نفت فيه روسيا وسوريا صحة ما تردد عن قيامهما باستخدام أسلحة كيميائية تحوي مواد سامة في خان شيخون في إدلب، وجهت قوى المعارضة أصابع الاتهام إلى دمشق.

    وبسياق متل أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشنكوف، اليوم أن القوات الجوية السورية، قامت بقصف مستودعاً للذخيرة والمعدات العسكرية تابع للإرهابيين في خان شيخون بريف إدلب، كان يحتوى على أسلحة كيماوية تم نقلها إلى البلاد من العراق.

    الموضوع:
    ملف الأسلحة الكيميائية في سوريا (180)

    انظر أيضا:

    ترامب يحمل الأسد المسؤولية عن الهجوم الكيميائي في سوريا
    مصدر أمريكي: نعتقد أن غاز السارين استخدم في هجوم سوريا
    تغريدة على "تويتر" تكشف هوية منفذي الهجوم الكيميائي في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا اليوم, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik