01:51 25 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    مهرجان القرآن السنوي في موسكو  في مسجد موسكو الكبير

    شاهد بالفيديو...متطرفون يمزقون القرآن في كندا

    © Sputnik . Vladimir Pesnya
    العالم
    انسخ الرابط
    0 33

    قام مواطنون متطرفون في كندا بتمزيق القرآن، وذلك احتجاجا على موافقة المجلس العام لأكاديمية بيل في تورونتو على قانون جديد يسمح للطلاب المسلمين أن يمارسوا شعائرهم الدينية داخل المؤسسة التعليمية.

    ورفض مجلس الأكاديمية الاستماع لأي احتجاج واعتراض على القانون الجديد، ما أثار سخط وغضب الكثير من الحاضرين المعارضين للقانون.

    ونشرعلى يوتيوب مقطع يوثق لحظات الاجتماع وما دار فيه، حيث قام أحد المعترضين بالقول: "هذا كتاب كره، ما يجري عارعلينا"، وأضاف معترض آخر قائلا:"أنتم توافقون على قوانين الشريعة وستدفعون ثمن ذلك قريبا".

    وتفاقم الوضع وخرج عن حده بعدما قام أحد المحتجين بأخذ كتاب القرآن الكريم وتمزيقه أمام جميع الحاضرين ورميه على الأرض. وقد وثق المقطع هذا العمل غير الأخلاقي والمرفوض.

    وأثار الفيديو حفيظة المسلمين في كندا والعالم، مما دفع رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، إلى الرد على الفيديو قائلا: "يجب أن نواصل بحزمٍ التصدّي للتعصب".

    وأضاف: "إن كندا تواصل مساعيها حتى يفهم كلّ كندي أن احترام جيرانه هو الطريق الذي تحتاج كندا إلى المضيّ فيه، كما يجب أن نواصل بحزم التصدي للتعصب، وأداء الاحترام ومساعدة الآخرين".

    انظر أيضا:

    انتقاد الدين الإسلامي سيصبح جناية في كندا
    كندا تبدأ بشراء الأسلحة لتوريدها إلى المقاتلين الأكراد في العراق
    كندا تفتح طريقا جديدا للراغبين بالهجرة...ولكن بشروط
    كندا تمنح إقامة مؤقتة للعالقين فيها بسبب قرار ترامب
    الكلمات الدلالية:
    القرآن الكريم, رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو, تورونتو, كندا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik