Widgets Magazine
12:14 18 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    حملة تطهير ضد فيروس زيكا

    تعرف على عدد المصابين بفيروس "زيكا" في العالم

    © AFP 2019 / CHRISTOPHE SIMON
    العالم
    انسخ الرابط
    0 50

    نشرت هيئة حماية المستهلك الروسية "روس بوتريب نادزور"، قائمة بأسماء البلاد التي ينتشر فيها فيروس "زيكا".

    سبوتنيك- موسكو

    وأشارت الهيئة في بيان لها إلى أن هناك أكثر من 63 دولة تضررت بسبب هذه المرض، كما أن المرض ينتشر في 48 دولة من القارتين الأميركيتين، وكذلك في عدد من البلاد في جنوب شرق آسيا والمحيط الهادئ.

    وقالت الهيئة في بيان اليوم الاثنين: "إن العدد الإجمالي للأشخاص المصابين في القارتين الأميركيتين أكثر من 554 ألف، وقد تم تأكيد إصابة أكثر من 207 ألف بالمرض من خلال المختبر".

    وأضاف البيان: " خلال الفترة من شهر كانون الثاني/يناير من عام 2015 ولغاية 7 نيسان /أبريل 2017، تم تسجل 8046 حالة مرض في 62 دولة من العالم، من بينهم 18 حالة مرضية من خلال نقل العدوى إلى روسيا".

    ولفت البيان إلى أنه تم تسجيل خلال الفترة من كانون الثاني/يناير 2016 وحتى أذار/ مارس 2017 عدة حالات إصابة بمرض حمى زيكا، منها في بعض مناطق جنوب شرق آسيا — الفلبين 57 حالة، وفي ماليزيا تم تسجيل 8 حالات، وفي تايلاند سجل 713 حالة.

    وفيروس "زيكا"، مرض معدي يصيب القرود، وينتقل أحياناً إلى الإنسان عن طريق البعوض، ومن أبرز أعراضه الحمى الشديدة، ويعد الفيروس أكثر خطراً على النساء الحوامل، ويتسبب في ضمور الجنين مع احتمال حصول تلف شديد في أدمغة الأجنة. كما أعلنت الحكومة الفرنسية أنه تم تسجيل نقل المرض من خلال الاتصال الجنسي.

    وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت في الأول من شباط/فبراير الماضي، تفشي فيروس زيكا ليصبح حالة طوارئ صحية على مستوى العالم، واستشهدت بالعلاقة "المشتبه فيها بقوة" بين الإصابة بزيكا أثناء فترة الحمل وصغر حجم الرأس.

    انظر أيضا:

    علماء صينيين وفرنسيين يطورون لقاحا ضد فيروس زيكا
    البنتاغون :إصابة 33 جنديا من الجيش اﻷمريكي بفيروس زيكا
    الصحة العالمية لا تلبي دعوة إلى إلغاء أولمبياد 2016 بسبب فيروس زيكا
    إصابة امرأة يابانية بفيروس "زيكا"
    "الصحة العالمية": تفشي فيروس زيكا سيزداد سوءا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الصحة, حمى زيكا, فيروس زيكا, أخبارالعالم العربي, أخبار العالم, زيكا, العالم العربي, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik