16:27 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    دبابة

    بريطاني يشتري دبابة عراقية ويعثر على سبائك ذهبية

    © Sputnik. Egor Eryomov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 28301

    زعمت صحيفة "صن" البريطانية أن أحد هواة جمع الأسلحة عثر على 5 سبائك ذهبية يعتقد أنه تم نهبها من الكويت، داخل خزان وقود في الدبابة التي اشتراها من موقع المزادات إي باي eBay.

    والدبابة سوفيتية من طراز تي 54 — "T-54" وعرضت للبيع على موقع المزادات، ليقوم البريطاني نيك ميد بشرائها ليضمها لمجموعته التي تتكون من 150 قطعة من المعدات العسكرية، حيث قام بشراء الدبابة العراقية بسعر 30 ألف جنيه إسترليني (تقريبا 36 ألف دولار).

    وخلال تحص نيك مع صديقه الميكانيكي للدبابة لضمان خلوها من الذخيرة أو أي خطر، عثرا على 5 سبائك ذهبية مخبأة داخل خزان الوقود، يقدر سعرها بأكثر من مليوني جنيه إسترليني (تقريبا 2.5 مليون دولار). ويعتقد ميد أن الجنود العراقيين قد أخفوا الذهب داخل خزان الدبابة خلال حرب الخليج في 1990، وبعدها تم أسر الجنود مع الدبابة، ومن ثم انتهى بها المطاف في المملكة المتحدة.

    وأضاف "لم نكن نعلم ما يجب القيام به، ولا يمكن الذهاب بهذه البساطة إلى الصائغ وبيعه كل هذا الذهب، لذلك قمنا بالاتصال بالشرطة، فأخذت الذهب وأعطونا ورقة عوضا عنه". وأكد أن السلطات قررت إرسال الذهب إلى لندن. هذا ولم تقم الشرطة المحلية بأي تعليق على الحادثة، حيث قال ميد "وإن لم يقوموا بإعادة الذهب لي، فأنا لازلت أحتفظ بالدبابة".

    انظر أيضا:

    أشهر دبابة في الحرب العالمية الثانية تظل في الخدمة
    تحذير لرئيس أوكرانيا: لكل دبابة صاروخ مضاد
    الدفاع الروسية: القضاء على 300 مسلح وتدمير 11 دبابة ومدرعة لـ"داعش" في تدمر
    الكلمات الدلالية:
    أخبار بريطانيا اليوم, أخبار العراق اليوم, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik