19:31 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اجتماع مجلس الأمن الفيدرالي

    بوتين يبحث مع مجلس الأمن الروسي سوريا والعلاقات مع الولايات المتحدة

    © Sputnik. Aleksei Druzhinin
    العالم
    انسخ الرابط
    0 12331

    ناقش الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مع الأعضاء الدائمين لمجلس الأمن القومي الروسي الوضع في سوريا، فضلا عن العلاقات الروسية الأمريكية وآفاق تطورها.

    وقال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، اليوم الخميس: "جرت مناقشة القضايا الراهنة في المجالين الاجتماعي والاقتصادي المحلي".

    وأضاف المتحدث: "تواصل تبادل وجهات النظر حول الوضع في سوريا…وفي هذا السياق، تبادل المشاركون في الاجتماع وجهات النظر حول الوضع الراهن للعلاقات الروسية-الأمريكية وآفاقها".

    يذكر أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بحث مع نظيره الأمريكي، ريكس تيلرسون، أمس الأربعاء في موسكو، عددا كبيرا من القضايا الثنائية والعالمية، منها سبل محاربة الإرهاب في سوريا، ومشكلة كوريا الشمالية، والوضع في الشرق الأوسط. كما ناقش الجانبان المشاكل الملحة في مجال الأمن الدولي، التي تواجه المجتمع الدولي، وتتطلب جهوداً مشتركة لحلها من قبل موسكو وواشنطن.

    هذا وشارك في الاجتماع كل من رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف، ورئيسة مجلس الاتحاد فالينتينا ماتفيينكو، ورئيس الدوما (مجلس النواب) فياتشيسلاف فولودين، ورئيس ديوان الرئاسة أنطون فاينو، وسكرتير مجلس الأمن القومي نيقولاي باتروشيف، ووزراء الخارجية سيرغي لافروف، والدفاع سيرغي شويغو، والداخلية فلاديمير كولوكولتسيف، ومدير جهاز الأمن الفدرالي ألكسندر بورتنيكوف، ومدير جهاز الاستخبارات الخارجية سيرغي ناريشكين، ومبعوث الرئيس الروسي الخاص لشؤون حماية البيئة والنقل سيرغي إيفانوف.

    انظر أيضا:

    "ثلاثية برلمانية" دائمة "روسيا - سوريا - إيران" مرتقبة
    "السبع الكبرى": روسيا قادرة على حل الصراع في سوريا والتغلب على الإرهاب
    روسيا لن تستخدم قواتها الجوية ضد الصواريخ الأمريكية في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الحرب في سوريا, أخبار الولايات المتحدة اليوم, اخبار روسيا الان, روسيا الاتحادية, سوريا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik