19:30 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    حياة اللاجئين السوريين في لبنان

    منظمات المجتمع المدني التركية: الغرب لا يفي بالتزاماته تجاه أزمة اللاجئين

    © Sputnik.
    العالم
    انسخ الرابط
    0 7832

    قال ممثلو منظمات المجتمع المدني التركية، إن الغرب لا يفي بالتزاماته اتجاه تسوية مشكلة اللاجئين، مؤكدين أن الغرض الوحيد للسياسة الأوروبية هو الحفاظ على تدفق اللاجئين بعيدا عنهم.

    وقال رئيس جمعية التضامن مع اللاجئين في أزمير، لـ"سبوتنيك": "مع إدخال نظام أمني مؤقت أصبح من الصعب على الناس طلب الحماية الدولية، والانتقال إلى بلد ثالث، لأن هناك عدد من القيود الجغرافية والمهاجرين الذين قدموا إلى أراضي تركيا، وليس من أوروبا، لا يمكنهم الحصول على صفة رسمية للاجئين". وأكد أن الدول الغربية غالبا ما تنتقد تركيا، لكنها لا تفي بالتزاماتها في تسوية مشكلة اللاجئين "كثيراً ما انتقدت تركيا من قبل  الغرب، ولكن، للأسف، الدول الأوروبية نفسها ابتكرت طرق غير إنسانية للحد من تدفق المهاجرين على أراضيها".

    من جانبه، انتقد نائب رئيس جمعية "جسر بين الشعوب" في أزمير في مقابلة مع "سبوتنيك" سياسة الغرب تجاه طالبي اللجوء. ومن الواضح تماما من كان البادئ في الحرب في سوريا. الدول الأوروبية بغض النظر في موقف ما هي الناس في أي ظروف يعيشون في تركيا، بالنسبة لهم من المهم فقط أنهم لن ينتقلوا  إلى الغرب".

    في هذه الأثناء، تحدث المحاضر الجامعي، ومخرج الأفلام الوثائقية علي سلطان، تحدث عن الصعوبات التي يعيشها الأفغان الذين يطلبون اللجوء، وقال، في تركيا، هؤلاء الناس غالبا ما تواجههم مشاكل مثل اللامبالاة والإهمال. "لدي أصدقاء أفغان. هربوا بعد فترة وجيزة بعد التوقيع على اتفاق بين تركيا والاتحاد الأوروبي، ولكن تم القبض عليهم في اليونان، وعادوا إلى وطنهم، لذلك، هذا الاتفاق ليس في مصلحة طالبي اللجوء، لا أحد يرغب في البقاء في تركيا. الجميع يريد أن يبني حياة جديدة لأنفسهم وأطفالهم في البلاد مع ظروف جيدة للحياة، وأساسا كلهم يريدون الذهاب إلى الدول الأوروبية".

    انظر أيضا:

    كيف تتعامل تركيا مع اللاجئين
    ميركل تبحث مع رئيس الوزراء اللبناني أوضاع اللاجئين في المنطقة
    الصومال تتهم السعودية بقتل اللاجئين قبالة ساحل اليمن
    ألمانيا تكشف هوية اللاجئين عن طريق الصوت
    الأردن يجهز ملف اللاجئين مجدداً لعرضه على القمة العربية
    الكلمات الدلالية:
    منظمات المجتمع المدني التركية, الاتحاد الأوروبي, أخبار العالم, أزمة اللاجئين, الأزمة السورية, العالم العربي, تركيا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik