07:45 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    أردوغان

    أردوغان يلوح بتعليق مفاوضات الانضمام للاتحاد الأوروبي

    © REUTERS/ UMIT BEKTAS
    العالم
    انسخ الرابط
    الخلافات التركية الأوروبية (74)
    0 18422

    قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن تركيا بهدف إجراء استفتاء بشأن تعليق مفاوضات الانضمام للاتحاد الأوروبي إذا لزم الأمر.

    وخلال خطاب ألقاه أمام جمهور حاشد لدى وصوله مطار "اسن بوغا" بالعاصمة أنقرة قادماً من إسطنبول، قال الرئيس التركي، اليوم الإثنين: إن بلاده تعرضت لحملة "صليبية" من الغرب، لإفشال الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وقال إن تنفيذ الإصلاحات سيبدأ الآن بدءاً بالهيئة القضائية، وفقاً لـ"رويترز".

    وأكد الرئيس التركي، أن بلاده لم "تر أو تسمع أو تعترف" بتقارير بعثة المراقبة التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا التي قالت إن بعض الدول في أوروبا كانت أكثر تعارضاً على التغييرات الدستورية أكثر من المعارضة التركية نفسها، وقال أردوغان إن التصويت الأحد قد أنهى جميع المناقشات حول تغيير الدستور وخلق رئاسة تنفيذية.

    كما تعهد بأن تدخل تركيا "درع الفرات" فى شمال سوريا لن يكون آخر مشروع لها في المنطقة، إلا أنها تقول إنها ستنفذ أكبر عدد ممكن من العمليات العسكرية عند الضرورة فى حربها ضد الإرهاب.

    الموضوع:
    الخلافات التركية الأوروبية (74)

    انظر أيضا:

    بعد انقلاب فاشل "استفتاء" يمنح أردوغان صلاحيات أوسع...فماذا بعد
    دعوة بلجيكية غريبة بعد استفتاء تركيا
    المفوضية الأوربية تعلق على نتيجة استفتاء تركيا
    تركيا: سقوط قتلى في استفتاء على تعديل الدستور
    الكلمات الدلالية:
    استفتاء التعديلات الدستورية التركي, تصريحات أردوغان, أخبار العالم, أخبار أوروبا, أخبار تركيا, إصلاحات, اسطنبول, أنقرة, أوروبا, العالم, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik