16:41 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    بنيامين نتنياهو

    نتنياهو: الفلسطينيون في سجون إسرائيل قتلة وإرهابيون وإسرائيل تمثل الجانب الأخلاقي

    © AP Photo/ Sebastian Scheiner
    العالم
    انسخ الرابط
    0 6641

    وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأسرى الفلسطينيين داخل السجون الإسرائيلية بالقتلة والإرهابيين.

    القدس- سبوتنيك.  وأضاف نتنياهو، في تصريحات أدلى بها اليوم الثلاثاء في مدينة ديمونا بمناسبة عيد ما يسمى "الميمونة" عند اليهود تعقيباً على الإضراب المفتوح الذي بدأه يوم أمس نحو ألف ومائة أسير فلسطيني أن إسرائيل هي الطرف العادل والأخلاقي بالتعامل مع السجناء الفلسطينيين، وأن إسرائيل ستستمر بالدفاع عن أمنها ومحاربة من يسعون إلى إبادتها.

    في ذات السياق، قال نتنياهو تعقيباً على ما نشرته صحيفة نيويورك تايمز حول إضراب الأسرى الفلسطينيين "قرأت أول أمس مقالا نشر في صحيفة النيويورك تايمز يعرض الإرهابي الكبير مروان البرغوثي كأنه نائب برلماني وقائد".

    الصحيفة تراجعت عن هذا الوصف لأننا قمنا بتوبيخها، نعت البرغوثي بأنه "زعيم سياسي" يشابه وصف [الرئيس السوري] بشار الأسد كأنه "طبيب أطفال".

    هذا وأعلنت مصلحة السجون الاسرائيلية أنها بدأت باتخاذ إجزاءات بحق الأسرى المضربين كما وقامت بنقل عدد منهم إلى العزل الانفرادي.

    يذكر أن أكثر من 1300 أسير فلسطيني بدأوا، أمس الاثنين، إضرابا مفتوحا عن الطعام تحت عنوان "الحرية والكرامة" بعد فشل الحوار الذي استمر منذ أشهر بين الأسرى وإدارة مصلحة السجون الإسرائيلية لتحسين شروط اعتقالهم وظروف حياتهم داخل الأسر.

    ويتقدم الأسير القيادي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مروان البرغوثي إلى جانب لفيف من قيادات الحركة الأسيرة صفوف المضربين عن الطعام حيث قاموا بإرجاع وجباتهم وحلق رؤوسهم في السجون الإسرائيلية ليلة أمس ايذانا ببدء إضرابهم الذي يصادف في يوم الأسير الفلسطيني.

    وتتمثل مطالب الأسرى الفلسطينيين الأسرى بإنهاء سياسة الاعتقال الإداري والعزل الانفرادي، وتحسين الظروف الطبية للأسرى وإغلاق مستشفى سجن الرملة لعدم صلاحيته بتأمين العلاج اللازم.

    كما يطالب الأسرى بتوسيع نطاق الزيارات العائلية لتشمل الأقارب من الدرجة الأولى والثانية وإتاحة الفرصة أمامهم بالجلوس المباشر مع أطفالهم دون سياج بينهم، وتنظيم الزيارات العائلية مرتين في الشهر، وزيادة أوقات الزيارة من خمس وأربعين دقيقة إلى ساعة ونصف، وغيرها من المطالب الحياتية والإنسانية داخل الأسر.

    انظر أيضا:

    خلاف نتنياهو مع "المالية" يثير تكهنات عن انتخابات مبكرة
    خلافات حول حقيقة أسباب نزول نتنياهو من سيارته الرئاسية
    نتنياهو: روسيا ساهمت بقدر كبير في التقدم الذي حقق في محاربة "داعش"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إسرائيل اليوم, أخبار فلسطين اليوم, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik