18:24 GMT04 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    154
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن تركيا قصفت في سوريا والعراق اليوم دون التنسيق مع واشنطن أو قوات التحالف الدولي، معربة عن قلقها من الغارات التركية في شمال العراق وسوريا.

    واشنطن- سبوتنيك.وقال الناطق باسم الخارجية الأميركية، مارك تونر،: "نحن قلقون للغاية من ضربات تركيا اليوم شمال سوريا والعراق من دون تنسيق مع الولايات المتحدة ولا حتى مع التحالف ضد داعش. ولقد اعربنا بشكل مباشر عن قلقنا للحكومة التركية. هذه الضربات لم يوافق عليها التحالف وادت الى مقتل شركائنا في محاربة داعش، بما فيهم الوحدات الكردية البشمركة"، مشددا على ان جميع العمليات العسكرية على اراضي العراق "يجب ان تحترم سيادة العراق".

    وكان الجيش التركي أعلن القضاء على نحو 70 مسلحاً في الغارات الجوية التي شنتها المقاتلات التركية، بعد منتصف ليلة أمس الإثنين، على جبل سنجار شمال العراق وجبل قره تشوك، شمال سوريا، وقالت رئاسة الأركان العامة للجيش التركي في بيان "جرى القضاء على 40 مقاتلا من حزب العمال الكردستاني في ضربات جوية على جبل سنجار شمالي العراق و30 آخرين في جبل قره تشوك شمالي سوريا".


    انظر أيضا:

    الجيش التركي يعلن مقتل جندي تركي وإصابة إثنين بمدينة الباب شمال سوريا
    الجيش التركي: مقتل جندي برصاص قناص كردي عبر الحدود السورية
    مصدر عسكري يكشف سر استهداف الجيش التركي لحرس الحدود السوري
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, مقاتلات, داعش الإرهابي, التحالف الدولي, الضربات الجوية, القصف التركي للعراق, الحكومة التركية, الحكومة السورية, الحكومة العراقية, الإدارة الأمريكية, العالم, العالم العربي, سوريا, العراق, تركيا, واشنطن, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook