08:07 22 مايو/ أيار 2019
مباشر
    البنتاغون

    التحالف الدولي: تركيا أعطت تحذيرا "غير كاف" قبل الضربات في سوريا والعراق

    © Sputnik . David B. Gleason
    العالم
    انسخ الرابط
    0 32

    قال التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة، إن القوات التركية أعطت قوات التحالف قبل أقل من ساعة من الاشعار المسبق قبل شن غارات جوية أسفرت عن مقتل عدد كبير من المقاتلين الأكراد المتحالفين في العراق وسوريا.

    وقال الكولونيل جون دوريان في سلاح الجو الاميركي في مؤتمر صحافي عقده في البنتاغون اليوم الأربعاء: "كان هناك وقت أقل من ساعة من وقت الإشعار قبل أن تتم الغارات". "هذا ليس وقتا كافياً وكان هذا الإخطار، بالتأكيد، وليس التنسيق كما تتوقعون من شريك وحليف في المعركة ضد داعش".

    وقال دوريان إن التحالف بقيادة الولايات المتحدة "ترك الاتراك يعرفون أن الوقت المخصص لم يكن كافيا بالنسبة لنا لضمان سلامة قواتنا على الأرض". وقال إن القوات الأمريكية تقع على بعد 6 أميال (10 كم) من الضربات، وكانت المشورة التي قدمها الاتراك غامضة للغاية لتمكينهم من الرد بشكل فعال.

    من جهة أخرى، الناطق باسم التحالف الدولي، أن تنظيم "داعش الإرهابي"، استخدم الكلور والخردل في الهجوم على القوات العراقية وقوات التحالف بالموصل في الـ16 أبريل/ نيسان.

    انظر أيضا:

    الخارجية الروسية: الغارات التركية على العراق وسوريا أمر غير مقبول
    الخارجية الأمريكية: تركيا قصفت في سوريا والعراق دون التنسيق معنا
    الجيش التركي يعلن القضاء على 70 مسلحا كرديا في غارات جوية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, الضربات التركية في العراق وسوريا, قصف الموصل, غاز الكلور, التحالف الدولي, تنظيم داعش, الحكومة العراقية, الحكومة السورية, الحكومة التركية, العالم, العالم العربي, العراق, سوريا, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik