20:53 24 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    وزير الخارجية الأمريكية ريكس تيلرسون

    تيلرسون: هذا ما نسعى إليه في شبه الجزيرة الكورية

    © Sputnik . Sergei Guneev
    العالم
    انسخ الرابط
    0 21

    أعلن وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، أن الولايات المتحدة لا تسعى إلى إسقاط النظام في كوريا الشمالية، وإنما تهدف إلى إخلاء المنطقة من السلاح النووي.

    واشنطن — سبوتنيك

    وقال تيلرسون في مقابلة مع قناة "فوكس نيوز"، مساء الخميس: "لقد قلنا بوضوح إننا لا نسعى لتغيير النظام في كوريا الشمالية ولا نسعى إلى إسقاط النظام"، مشيرا إلى أن "ما نسعى إليه هو نفس الشيء الذي قالت الصين إنها تسعى إليه، وهو إخلاء  شبه الجزيرة الكورية من السلاح النووي بشكل كامل".

    وأشار تيلرسون إلى أن صواريخ كوريا الشمالية تشكل خطرا على المنطقة كلها، بما في ذلك الصين، ولذلك على بكين أن تبذل مزيدا من الجهود تجاه ذلك.

    وأضاف أن هناك "تواصلا جديا" بين الولايات المتحدة والصين بشأن قضية كوريا الشمالية، مشيرا إلى أن الصين أكدت لواشنطن أنها طالبت بيونغ يانغ بعدم القيام بتجربة نووية جديدة، وفي حال قيام كوريا الشمالية بهذه التجربة ستفرض الصين عقوبات أحادية الجانب عليها.

    يذكر، أن تيلرسون سيلقي كلمة أمام مجلس الأمن الدولي، اليوم الجمعة، في اجتماع سيبحث القضية النووية لكوريا الشمالية. ويعتزم تيلرسون دعوة الدول الأعضاء في المجلس إلى تعزيز التزامها بقرارات مجلس الأمن الدولي فيما يتعلق بالعقوبات ضد كوريا الشمالية.

    انظر أيضا:

    كوريا الجنوبية تمنح الفلبين سفينة حربية بثمن هاتف محمول
    أسلحة وهمية ودمى في عرض كوريا الشمالية العسكري
    بالفيديو...كوريا الشمالية تستعرض عضلاتها في هجوم على قواعد أمريكية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار كوريا الشمالية, أخبار أمريكا, أسلحة نووية, تصريحات, الخارجية الأمريكية, تيلرسون, الصين, كوريا الشمالية, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik