04:26 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    مظاهرات في كوريا الجنوبية ضد نشر صواريخ ثاد الأمريكية

    تصريحات ترامب قد تدفع كوريا الجنوبية لتعليق نشر منظومة "ثاد"

    © AP Photo / Lee Jin-man
    العالم
    انسخ الرابط
    0 81

    دفعت تصريحات الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الكثير من الأصوات المعارضة في كوريا الجنوبية، للمطالبة بضرورة تعليق نشر منظومة الدفاع الجوي الصاروخي "ثاد".

    وتنوي الولايات المتحدة نشر منظومة "ثاد" في كوريا الجنوبية، لمواجهة التوتر المتصاعد بشأن تهديدات كوريا الشمالية، فيما ترى روسيا والصين أن نشر المنظومة يهدد أمنهما القومي ويصعد من التوتر في شبه الجزيرة الكورية.

    من جانبه، طالب المتحدث باسم المرشح البارز في انتخابات الرئاسة المقبلة في كوريا الجنوبية، اليوم الجمعة 28 أبريل/نيسان، بضرورة تعليق نشر نظام الدفاع الأمريكي المضاد للصواريخ فورا.

    وقال يون كوان-سوك، المتحدث باسم المرشح الرئاسي البارز، مون غاي-إن، في مقابلة أجراها مع وكالة "رويترز"، إنه ينبغي أن تعلق الحكومة الكورية الجنوبية فورا نشر منظومة "ثاد"، وتنتظر قرارا من الحكومة المقبلة.

    وكان ترامب قد قال في تصريحات سابقة إنه ينبغي على سيؤول أن تدفع مقابل نشر منظومة "ثاد"، ووضع أرقاما أولية قد تصل إلى مليار دولار أمريكي.

    وتابع المتحدث باسم غاي-إن، قائلا في مؤتمر صحفي: "نؤكد ردا على تصريحات ترامب، بأن قضية نشر "ثاد" ينبغي أن تسلم فورا وبالكامل إلى الحكومة المقبلة، لأنه لن نتكبد أي أعباء إضافية بسبب قرارات غير مدروسة من الحكومة الحالية".

    انظر أيضا:

    أمريكا تنشر بالقوة منظومة "ثاد" الصاروخية في كوريا الجنوبية (فيديو)
    نشر نظام الدرع الصاروخي "ثاد" في كوريا الجنوبية يتم وفقا للخطة
    كوريا الجنوبية: ترامب شرح الموقف الأمريكي لرئيس الصين بشأن نظام ثاد
    الصين تحذر أمريكا وكوريا الجنوبية من عواقب نشر نظام ثاد
    الخارجية الروسية: موسكو تأخذ بعين الاعتبار نشر أمريكا منظومة ثاد في كوريا الجنوبية
    كوريا الشمالية: إصرار أمريكا نشر منظومة "ثاد" في جارتنا الجنوبية ينذر بـ"حرب فعلية"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار كوريا الجنوبية, أخبار أمريكا, أخبار كوريا الشمالية, تصريحات ترامب, منظومة ثاد, نشر منظومة "ثاد" في شبه الجزيرة الكورية, البيت الأزرق, البيت الأبيض, مون غاي-إن, دونالد ترامب, كوريا الشمالية, كوريا الجنوبية, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik