Widgets Magazine
11:57 18 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    قاذفة أمريكية من طراز بي-1بي

    قاذفتان أمريكيتان تشاركان في مناورات مشتركة مع كوريا الجنوبية

    © AFP 2019 / Ciara Wymbs/ US Air Force
    العالم
    انسخ الرابط
    0 22

    شاركت قاذفتان استراتيجيتان من نوع "بي 1 بي لانسر" للقوات الجوية الأمريكية في المناورات المشتركة للقوات الأمريكية والكورية الجنوبية، حسبما أفادت وكالة "يونهاب" نقلا عن مسؤول في وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، اليوم الثلاثاء.

    طوكيو — سبوتنيك. وقال المسؤول إن "القاذفتين شاركتا في المناورات بالقرب من شبه الجزيرة الكورية خلال ساعتين أو ثلاث ساعات".

    وقامت القاذفتان بتحليق فوق أراضي كوريا الجنوبية وبحر اليابان. وأعربت كوريا الشمالية عبر وسائل الإعلام الرسمية لها عن استيائها من ذلك، علما بأن التحليق تم بعد يوم من اختتام مناورات "كي ريزولف" العسكري الكبرى للولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

    من جانبها أعلنت قيادة القوات الجوية الأمريكية في المحيط الهادي أن تحليق القاذفتين كان جزءا من الأعمال الروتينية للحفاظ على الأمن الإقليمي ولم يكن موجها ضد أي دولة محددة.

    والجدير بالذكر أن مناورات "كي ريزولف" المشتركة، التي جرت بمشاركة 300 ألف عسكري من كوريا الجنوبية ونحو 10 آلاف من العسكريين الأمريكيين ، والتي استمرت شهرين، اختتمت يوم الأحد الماضي. بموازاة ذلك بدأت نهاية الأسبوع الماضي مناورات أخرى لقوات كوريا الجنوبية التي تتدرب على التعامل مع القوة الأمريكية الموجودة في المنطقة، والتي تضم حاملة الطائرات "كارل فينسون" وتقوم مراقبة الأوضاع في المياه بالقرب من شبه الجزيرة الكورية.

    انظر أيضا:

    ترامب: سيكون شرفا لي الاجتماع مع زعيم كوريا الشمالية في الظروف المناسبة
    باستخدام الهاتف... وسيلة مبتكرة من ترامب للتصدي لنووي كوريا الشمالية
    حاملة طائرات يابانية مضادة للغواصات لإغاثة نظيرتها الأمريكية قبالة كوريا
    الكلمات الدلالية:
    اخبار كوريا الجنوبية, أخبار الولايات المتحدة اليوم, أخبار كوريا الشمالية, كوريا اشمالية, كوريا الجنوبية, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik