00:36 21 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    زيارة نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس إلى قاعدة عسكرية أمريكية في كوريا الجنوبية، التي تقع بجوار الحدود منزوعة السلاح مع كوريا الشمالية

    واشنطن تحذر إيران من التعرض لإسرائيل

    © AFP 2018 / Jung Yeon-Je
    العالم
    انسخ الرابط
    0 13

    أكد نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، اليوم الأربعاء، أن بلادة لن تتساهل بعد اليوم مع محاولات إيران لزعزعة استقرار المنطقة وتعريض أمن إسرائيل للخطر.

    موسكو — سبوتنيك

    وقال بنس خلال كلمة بمناسبة يوم استقلال إسرائيل: "اليوم الدعم الأمريكي لأمن إسرائيل خلال فترة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالمستوى القياسي. أود أن أوكد لكم، أنه وحتى خلال مواصلة الصراع حول الموصل العراقية، وحتى في شمال سوريا وأفغانستان، فأن الرئيس ترامب يفي بالوعود التي قدمها للشعب الأمريكي. وتنظيم "داعش" الإرهابي في حالة فرار، وسوف نلاحقه ونقضي عليه وعلى التنظيمات الإرهابية من أساسها، لكي لا يتمكنوا من تهديد شعبنا، وأعز حلفائنا إسرائيل".

    وأشار نائب الرئيس الأمريكي إلى أن بلادة بعهد الرئيس ترامب، ستقاوم الدول الراعية والداعمة للإرهاب.

    وأضاف بنس، "هذه الإدارة الأمريكية حذرت إيران، أن أمريكا لن تتساهل مع محاولات إيران لزعزعة استقرار المنطقة وتعريض أمن إسرائيل للخطر. في عهد الرئيس دونالد ترامب، أمريكا لن تسمح لإيران بتطوير أسلحة نووية، وهذا وعدنا الرسمي لكم، لإسرائيل، ولجميع العالم".

    وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في وقت سابق، أنه والرئيس الأمريكي دونالد ترامب يتقاسمان الرأي في أن إيران تمثل أكبر تهديد لمنطقة الشرق الأوسط، وأنه هناك ضرورة لبلورة محور بين إسرائيل والولايات المتحدة ودول أخرى بغية تحقيق السلام.

    انظر أيضا:

    أمريكا تحث مجلس الأمن على التركيز على إيران وليس إسرائيل
    ترامب: إيران غير ملتزمة بـ"روح" الاتفاق النووي
    روحاني: إيران لا تحتاج "إذنا من أحد" لبناء قدراتها الصاروخية
    السعودية: سوف نعمل كي تكون المعركة في إيران
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إسرائيل, أخبار أمريكا, تهديد, تحذير, كلمة, داعش, البيت الأبيض, مايك بنس, إسرائيل, إيران, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik