Widgets Magazine
02:00 20 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    بنيامين نتانياهو

    إسرائيل تقرر معاقبة الأمم المتحدة بسبب قرار اليونيسكو

    © Sputnik . Ammar Awad
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01

    أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو في اجتماع لمجلس الوزراء صباح اليوم الأربعاء أن إسرائيل ستخفض مبلغ مليون دولار أخرى من التمويل المخصص للأمم المتحدة بعد قرار صدر من اليونسكو أمس يعتبر الإجراءات التي اتخذتها الدولة العبرية في القدس القديمة "لاغيةً وباطلة".

    القاهرة- سبوتنيك. وبعد هذا التخفيض وهو الثالث في الميزانية المخصصة للأمم المتحدة ستدفع إسرائيل 2.7 مليون دولار رسم عضوية سنوي بينما بلغت قيمة ما سددته عام 2016 11.7 مليوناً.

    وقال نتانياهو، حسب صحيفة هآرتس، إن "قرار اليونسكو غريب"، وإن "هذا التحرش له ثمن".

    وأمر نتنياهو بخفض ستة ملايين دولار من الأموال المخصصة للأمم المتحدة بعد أن تبنى مجلس الأمن الدولي قراراً مطلع هذا العام يدين بناء المستوطنات في الضفة الغربية، وأمر بتخفيض مليونين آخرين قبل شهر من قرار مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، ضد المستوطنات أيضاً.

    ونقلت هآرتس عن مسؤولين في القدس، لم تُسمّهم، تحذيرهم من أن الدول "التي تراكمت ديونها لعدم دفع رسوم العضوية قد تجد نفسها قد حرمت من حق التصويت في بعض مؤسسات الأمم المتحدة".

    صوتت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "يونسكو" أمس الثلاثاء على قرار يعتبر القوانين والإجراءات التي اتخذتها إسرائيل لتغيير طابع مدينة القدس القديمة "لاغية وباطلة ويجب إلغاؤها وإبطالها فوراً".

    وصدر القرار في تصويت جرى بمقر المنظمة في باريس بأغلبية 22 دولة أبرزهم السويد مقابل 10 صوّتوا ضد القرار من بينهم الولايات المتحدة وبريطانيا وإيطاليا وهولندا وليتوانيا واليونان، فيما امتنعت 23 دولة عن التصويت على القرار الذي تقدمت به الجزائر مصر ولبنان والمغرب وقطر والسودان وعمان.

    وأبرز الدول التي امتنعت على التصويت هي فرنسا وإسبانيا وسلوفينيا وأستونيا.

    انظر أيضا:

    قيادي فتحاوي: قرار "اليونسكو" بشأن القدس انتصار للدبلوماسية الفلسطينية والعربية
    الخارجية الإسرائيلية تستدعي سفير السويد بسبب القدس
    ترحيب فلسطيني كبير بقرار "اليونسكو" الذي اعتبر القدس مدينة محتلة
    نتنياهو: قرار اليونسكو باعتبار القدس محتلة "سخيف"
    اليونسكو تقرر: القدس القديمة أرض محتلة...وإسرائيل: لن نسكت
    الكلمات الدلالية:
    بنيامين نتنياهو, الأمم المتحدة, إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik