13:37 GMT02 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الخارجية النمساوي، سباستيان كورتس، اليوم الجمعة، أن بلاده ستحظر إجراء استفتاء على أراضيها بشأن إعادة عقوبة الإعدام في تركيا، في حال أقدمت السلطات التركية على إجراء مثل هذا الاستفتاء.

    موسكو — سبوتنيك. ونقلت صحيفة "كوريير" المحلية عن كورتس قوله ، اليوم: "في حال إجراء استفتاء عام بشأن إعادة عقوبة الإعدام في تركيا، ترفض النمسا عقده على الأراضي النمساوية. من الناحية القانونية، مثل هذه الإمكانية يوفرها القانون الدولي. وهذا يتيح للدولة رفض إجراء استفتاء عام أجنبي على أراضي دولة أجنبية على أساس "مبدأ" السيادة الإقليمية".

    وأوضح الوزير النمساوي أن "مجرد التخطيط لإدخال عقوبة الإعدام يعتبر أساساً كافياً لاتخاذ مثل هذه الخطوة في إشارة إلى حظر الاستفتاء."

    وكان المتحدث الرسمي باسم الحكومة الألمانية ، شتيفن زايبرت، قد أعلن في وقت سابق من اليوم، أنه لن يسمح بإجراء مثل هذا التصويت في ألمانيا.

    وشهدت تركيا استفتاءاً عاماً في 16 نيسان/أبريل الماضي، على تعديلات دستورية توسع من صلاحيات رئيس الجمهورية وتحول نظام الحكم من برلماني إلى رئاسي. وبإمكان رئيس الدولة بصلاحياته الجديدة الموسعة، أن يعلن أن إجراء استفتاء عام في تركيا بشأن إعادة عقوبة الإعدام.

    انظر أيضا:

    تركيا: رفض اليونان تسليم جنود أتراك قرار سياسي
    بالفيديو...شاهد الموكب المصاحب لأشهر زعماء المافيا في تركيا إلى السجن
    حالة الطوارئ في تركيا تثير قلق الأمم المتحدة
    البرلمان الأوروبي: تركيا لديها الفرصة للإنضمام الى الاتحاد لكن بشرط
    الكلمات الدلالية:
    أخبار النمسا, أخبار تركيا, استفتاء, الحكومة النمساوية, الخارجية النمساوية, الرئاسة التركية, النمسا, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook