04:07 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    أنصار المرشح للانتخابات الرئاسية الفرنسية إيمانويل ماكرون، باريس، فرنسا

    92 بالمئة من مسلمي فرنسا صوتوا لصالح الرئيس ماكرون

    © Sputnik. Alexey Vitvitsky
    العالم
    انسخ الرابط
    الانتخابات الرئاسية الفرنسية (232)
    0 34030

    ذكر موقع "لاكروا" الفرنسي أن نسبة 92 % من الناخبين المسلمين الفرنسيين أدلوا بأصواتهم، الأحد الماضي في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية، لصالح الرئيس الفرنسي المنتخب إيمانويل ماكرون، وزير الاقتصاد السابق، زعيم حركة "إلى الأمام".

    وأظهرت النتائج النهائية التي أعلنت عقب فرز الأصوات، حصول ماكرون على 66.1 %، مقابل 33.9% لمنافسته زعيمة حزب "الجبهة الوطنية" اليميني، مارين لوبان.

    وفي سياق متصل، كان مسجد باريس الكبير قد دعا مؤخراً المسلمين في فرنسا من أجل التصويت، وبكثافة، لصالح مرشح الانتخابات الرئاسية الفرنسية إيمانويل ماكرون في الجولة الثانية المقبلة من الانتخابات…"هو المرشح الذي يقدم نفسه على أنه حازم في موضوع مصير وقدر فرنسا مع أقلياتها الدينية".

    واعتبرت هذه المؤسسة الإسلامية الرائدة حينها، والتي تتخذ من العاصمة باريس مقراً لها منذ 90 عاماً، أن "كافة الفرنسيين ملزمين في البقاء موحدين ومجتمعين في مواجهة التهديد المتجسد في الأفكار المعادية للأجانب والخطرة على التماسك الوطني". وذلك دون أن تأتي المؤسسة على ذكر مارين لوبان بشكل صريح.

    وفي بيان له، ذكّر مسجد باريس الكبير، مع اتحاده الوطني، جميع المسلمين أن احترام قيم الجمهورية والتطبيق الصارم لمبادئ العلمانية، يجسد طريق الثقة والأمل في القوى الروحية والمدنية للأمة.

    كما أعلن المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية، وهو الهيئة التمثيلية للديانة الثانية في فرنسا (يضم بين 4 إلى 5 مليون مؤمن، و 2500 مسجد) وهي الهيئة التي ينتمي إليها مسجد باريس الكبير، أعلن أنه من الممكن أن تعبر الهيئة عن موقفها نظراً للوضع الاستثنائي، بحسب ما قاله رئيس الهيئة أنور كبيبش لوكالة الصحافة الفرنسية "أ.ف.ب".

    من جهتها، قامت حركة مسلمي فرنسا، المنبثقة عن حركة "الأخوان المسلمين"، عشية جولة انتخابات الجولة الأولى في الرئاسة الفرنسية بالوقوف في وجه "الأفكار والتصريحات غير المسؤولة لمارين لوبان التي تؤدي لانقسام المجتمع الفرنسي". على حد تعبير الحركة.

    Facebook

    اشترك في حساب فيسبوك لدينا لمتابعة أهم الأحداث العالمية والإقليمية.

    الموضوع:
    الانتخابات الرئاسية الفرنسية (232)

    انظر أيضا:

    نائب فرنسي لسبوتنيك: على ماكرون أن يقوي التحالف مع ألمانيا وأن يكون حازما تجاه بريطانيا
    من يكون إيمانويل ماكرون وكيف استطاع أن يحقق هذا النجاح الباهر
    حلف الناتو يوجه رسالة إلى ماكرون
    رد فعل إيران على فوز ماكرون برئاسة فرنسا
    رغم الانتصار...لماذا ماكرون لا يزال يخشى لوبان
    وسائل إعلام تتهم أمريكيا داعما لترامب بفضح ماكرون
    الكلمات الدلالية:
    أخبار فرنسا, انتخابات, الانتخابات الفرنسية, تصويت, الاليزيه, إيمانويل ماكرون, فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik