13:31 GMT04 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 51
    تابعنا عبر

    قال مستشار الأمن القومي الأمريكي هيربرت ماكماستر، إن المناقاشات التي جرت بين الرئيس دونالد ترامب ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، وتبادلهما للمعلومات كان "بشكل مناسب تماما".

    وأضاف ماكماستر، في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء 16 مايو/ آيار، أن الجانبين تحدثا عن مسألة التعاون في مكافحة الجماعات الإرهابية، بما في ذلك تنظيم "داعش الإرهابي"، وذلك وفقاً لـ"رويترز".

    وأوضح مستشار الأمن القومي الأمريكي، بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لم يكن بالضرورة على علم بالمعلومات التي كشف عنها لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.وقال: "لم يكن الرئيس على علم بمصدر المعلومات، ولم يتم إبلاغه بمصدر أو منهجية جمع المعلومات".

    وأضاف ماكماستر، أن ترامب خلال لقائه بلافروف تحدث عن التهديدات الإرهابية الشبيهة بالعمل الإرهابي فوق سيناء عام 2015.

    وكانت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا قد كذبت إدعاء مصادر أمريكية بتلقي وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف معلومات سرية من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ووصفت القصة بالمفبركة.

    كما أعلن البيت الأبيض، في وقت سابق، إنه خلال اجتماع الرئيس دونالد ترامب مع وزير الخارجية الروسي سرغي لافروف، الأسبوع الماضي لم تناقش "المصادر والأساليب أو العمليات العسكرية"، مؤكداً أن ما نشرته صحيفة "واشنطن بوست"، زاعمة، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تبادل مع وزير الخارجية الروسي سرغي لافروف، معلومات سرية هو كذب.

     

    انظر أيضا:

    لافروف: ترامب يتحدث دائما عن علاقات مع روسيا أساسها الاحترام
    ترامب بعد لقائه لافروف: يتوجب على الجميع العمل لوقف العنف في سوريا
    الخارجية الروسية تؤكد لقاء لافروف مع ترامب في واشنطن
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات الروسية الأمريكية, كذب, مؤتمر صحفي, تسريبات, أخبار روسيا, أخبار أمريكا اليوم, أخبار العالم, الخارجية الروسية, الكرملين, البيت الأبيض, هيربرت ماكماستر, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, سيرغي لافروف, واشنطن, أمريكا, العالم, موسكو, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook