13:36 17 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    الشرطة الفرنسية تطرد اللاجئين من باريس

    خطة أوروبية جديدة للاجئين

    © AFP 2017/ LIONEL BONAVENTURE
    العالم
    انسخ الرابط
    0 4901

    أعلن مجلس أوروبا، اليوم الجمعة، أن الهيئة القانونية لمجلس أوروبا (اللجنة الوزارية) اعتمدت خطة العمل لحماية اللاجئين وأطفالهم .

    موسكو- سبوتنيك.  وقال مصدر لوكالة "سبوتنيك": "من 19 أيار/مايو عام 2017 وخلال الجلسة الـ 127 للجنة الوزارية في نيقوسيا (قبرص)، اعتمدت 47 دولة أوروبية خطة العمل لحماية اللاجئين وأطفال المهاجرين (2017-2019)".

    ونقل المصدر عن الأمين العام لمجلس أوروبا توربيورن ياغلاند، قوله إن "مجلس أوروبا اتخذ اليوم قرار اعتماد الإجراءات المحددة لحماية اللاجئين وأطفال المهاجرين الهاربين من الحرب والعنف والاضطهاد".

    وأكد ياغلاند أنه "يجب علينا منع الحقائق التي تجعل من الطفل ضحية العنف وقسوة المعاملة والتشغيل واستخدامه في التجارة، إنه واجب أخلاقي".

    وأضاف المصدر أن "خطة العمل تأخذ بعين الاعتبار التكامل والتعاون مع الاتحاد الأوروبي وغيره من الشركاء الرئيسيين".

    هذا وتقترح الوثيقة الجديدة لمجلس أوروبا إجراءات محددة لـ 47 دولة لمجلس أوروبا في مجال حماية اللاجئين مع التركيز على الأطفال المشردين.

    والجدير بالذكر أن أوروبا تعيش حالياً أكبر أزمة هجرة منذ فترة الحرب العالمية الثانية. وحسب معطيات وكالة "فرونتكس" الأوروبية لحماية الحدود، وصل إلى الاتحاد الأوروبي ما يقرب من 1.8 مليون مهاجر في العام 2015، ونحو 240 ألف مهاجر في الأشهر الأولى من العام الماضي 2016. وحسب منظمة الهجرة الدولية، فقد لقي نحو 3 آلاف من المهاجرين مصرعهم في البحر الأبيض المتوسط، أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا في العام الماضي، فيما بلغ عدد الغرقى والمفقودين في عام 2016 أكثر من 700 شخص. وأعلنت وزارة الداخلية الألمانية، وصول أكثر من مليون لاجئ إلى ألمانيا خلال عام 2015 فقط، فضلاً عما وصل إليها خلال العام الماضي 2016 وبداية العام الجاري 2017.

    انظر أيضا:

    أطفال اللاجئين السوريين في لبنان بلا هوية
    وزير الداخلية البولندي: قبول اللاجئين سيكون أسوأ من عقوبات الاتحاد الأوروبي
    أمير قطر: مسألة اللاجئين ناجمة عن فعل سياسي
    انخفاض ملحوظ في عدد الاعتداءات على مراكز اللاجئين في ألمانيا
    إحصائيات مرعبة حول أوضاع اللاجئين السوريين في لبنان
    افتتاح مؤتمر حول اللاجئين في بيروت
    الكلمات الدلالية:
    لاجئين, أوروبا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik