06:06 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    كوريا الشمالية -الزعيم الكوري كيم جونغ أون

    فيديو يكشف المتهم باغتيال زعيم كوريا الشمالية

    © REUTERS/ KCNA
    العالم
    انسخ الرابط
    0 86340

    كشفت كوريا الشمالية، اليوم السبت، النقاب عن فيديو، يوضح المتهم باغتيال زعيمها كيم جونغ أون باستخدام مادة بيوكيماوية.

    وعرضت شبكة "يوريمينجوكيري تي في" الكورية الشمالية، مقطع فيديو يحتوي على شهادة وبعض الأدلة بشأن محاولة إرهابية أمريكية — كورية جنوبية ضد كيم، وذلك وفقاً لوكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية.

    ويظهر مقطع الفيديو رجلاً يدعى "كيم سونغ إيل"، يقول إنه تعرض للخداع والإغراء لتنفيذ المؤامرة، وقال إنه بحث سبل شن هجوم على زعيم كوريا الشمالية مع مسؤولين من هيئة الاستخبارات الكورية الجنوبية، وأعطى مثالاً على ذلك كإخفاء كمية صغيرة من مادة بيوكيماوية سامة في مروحة تدفئة وتبريد.

    وكانت كوريا الشمالية ذكرت، في الخامس من مايو/أيار الجاري، أن جماعة إرهابية، تدعمها وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "CIA" وهيئة الاستخبارات الكورية الجنوبية، تسللت إلى كوريا الشمالية لشن هجوم إرهابي بمادة بيوكيماوية ضد الزعيم، كما مشف ممثلو الإدعاء الكوريون الشماليون، الأسبوع الماضي، عن قائمة تضم أربعة مشتبه بهم، قالت إنهم تورطوا في المحاولة الإرهابية، من بينهم رئيس هيئة الاستخبارات الكورية الجنوبية لي بيونغ هو.

     

    Twitter

    اشترك في حساب تويتر لدينا لمتابعة أهم الأحداث العالمية والإقليمية.

    انظر أيضا:

    بالصور...آلاف الأشخاص في شوارع كوريا الشمالية...والسبب
    شاهد...اللقطات الأولى لتجربة كوريا الشمالية "النووية"
    زعيم كوريا الشمالية: سنواصل الاختبارات لتدمير أمريكا وأعوانها
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار كوريا الشمالية, اكتشاف مؤامرة, إرهاب, مادة كيماوية, فيديو, شبه الجزيرة الكورية, البيت الأبيض, حكومة كوريا الجنوبية, حكومة كوريا الشمالية, زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون, العالم, أمريكا, كوريا الجنوبية, كوريا الشمالية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik