18:16 GMT05 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 41
    تابعنا عبر

    بعث الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، رسالة إلى الرئيس الإيراني، حسن روحاني، اليوم السبت، 20 مايو/أيار، هنأه فيها بإعادة انتخابه رئيساً.

    وأكد، نصرالله، بأن المشاركة الحاشدة في هذه الانتخابات أثبتت مدى تمتع هذا الشعب بالحرية والوعي والسيادة. وأضاف: باسمى وبالنيابة عن إخواني وأخواتي في حزب الله أبارك لسماحتكم إعادة انتخابكم رئيساً للجمهورية الإسلامية لولاية جديدة.

    وصرح بأن المشاركة الشعبية الحاشدة والرائعة في هذه الانتخابات أثبتت من جديد للعالم كله عظمة هذا الشعب وهذا النظام الإسلامي ومدى تمتع هذا الشعب بالحرية والوعي والسيادة بمحيط تتحكم بشعوبه أنظمة ديكتاتورية.

    وكانت وزارة الداخلية الإيرانية، أعلنت، في وقت سابق، السبت، فوز الرئيس حسن روحاني بانتخابات الرئاسة بعد منافسة شديدة مع منافسه المتشدد إبراهيم رئيسي. وذكرت الوزارة، أن روحانى فاز بـ 23.5 مليون صوت، مقابل 15.5 مليون لرئيسي.

    وأعرب روحاني، في أول كلمة له بعد إعلان النتيجة، عن التزامه بالاتفاق النووي وبكافة ما تضمنه برنامجه الانتخابي، مشيراً إلى أن هذه الانتخابات وجهت رسالة للعالم مفادها أن الشعب الإيراني يريد العيش في صلح وسلام دون رضوخ أو اعتماد على القوى الأجنبية.

    انظر أيضا:

    روحاني يعلن التزامه بالاتفاق النووي وبرنامجه الانتخابي
    الأسد يهنئ روحاني على فوزه بولاية رئاسية ثانية
    موغريني تهنئ روحاني بفوزه وتؤكد على تنفيذ الاتفاق النووي
    روحاني رئيسا لإيران في فترة رئاسية جديدة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إيران, لبنان, الرئيس الإيراني حسن روحاني, حسن نصرالله, الرئاسة الإيرانية, أخبار حزب الله, وزارة الداخلية الإيرانية, أخبار انتخابات إيران, رسالة, تهنئة, البرنامج الانتخابي, أخبار العالم العربي, أخبار العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook