03:33 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    متطوع للمقاومة الشعبية في دونباس

    القوات الأوكرانية تعلن رصد 50 حالة قصف لمواقعها في دونباس خلال اليوم الفائت

    © Sputnik . Den Levi
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20

    أعلنت القوات المسلحة الأوكرانية، اليوم الخميس، عن رصدها 50 حالة قصف لمواقعها في منطقة دونباس شرقي البلاد، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، من قبل قوات دونيتسك ولوغانسك المناهضة لكييف، ما أسفر عن إصابة عسكريين اثنين بجروح .

    كييف — سبوتنيك. وجاء في بيان للمكتب الصحفي للعملية العسكرية الأوكرانية في دونباس، نشر على صفحته على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي، أن قوات دونيتسك ولوغانسك: "قصفت مواقع القوات الأوكرانية 50 مرة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، ما أسفر عن إصابة عسكريين اثنين بجروح".

    كما أفاد العسكريون بأنه تم تسجيل 27 هجوما نحو الاتجاه البحري. ووفقا للتقرير، قصفت مراكز الإسناد في مناطق شيروكينو، تشيرماليك، فوديانويه، وبالقرب من مناطق ماريينكا، غنوتوفو، كراسنوغوروفكا، بافلوبول، ليبيدينسكي، نوفوترويتسكي.

    وباتجاه دونيتسك، تم تسجيل 17 انتهاكا، ووفقا لما ذكره المركز الصحفى، تعرضت مواقع القوات الأوكرانية للقصف بالقرب من أفدييفكا، بيسكوف، فيرخنيتوريتسكي، نوفغورودسكي. وفي اتجاه لوغانسك، وفقا للعسكريين الأوكرانيين، تم توثيق قصف مراكز الإسناد بالقرب من ترويتسكي في منطقة نوفوالكسندروفكا.

    الجدير بالذكر أن السلطات الأوكرانية بدأت، في نيسان/أبريل عام 2014، عملية عسكرية ضد جمهوريتي "لوغانسك ودونيتسك" الشعبيتين، المعلنتين من جانب واحد، في شرق أوكرانيا. وتشير البيانات الصادرة عن منظمة الأمم المتحدة، إلى أن النزاع أسفر عن سقوط أكثر من 10 آلاف قتيل، وأكثر من 22 ألف جريح.

    وتجدر الإشارة إلى أن تسوية الأزمة الأوكرانية بحثت ضمن مجموعة الاتصال الخاصة بأوكرانيا في مينسك، بوساطة روسيا ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، وقد صدرت عن المجموعة ثلاث وثائق مشتركة، تحدد الخطوات الرامية للحد من تصاعد النزاع الدامي في أوكرانيا. ومع ذلك، وحتى بعد توقيع اتفاقيات الهدنة بين طرفي النزاع هناك، تتواصل الخروقات المتبادلة لوقف إطلاق النار بين أطراف النزاع بين الحين والآخر.

    انظر أيضا:

    الخارجية الروسية: لافروف وغابرييل يبحثان الوضع في سوريا وتنفيذ اتفاقات مينسك
    بريطانيا تدعو للإبقاء على العقوبات ضد روسيا حتى تنفيذ اتفاقيات مينسك
    الرئيس الفرنسي يحث أوكرانيا على الامتثال لاتفاقات مينسك
    الكلمات الدلالية:
    دونباس, أخبار أوكرانيا اليوم, دونباس, أوكرانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik