14:56 22 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    أردوغان

    أردوغان يضع مهلة زمنية يجب خلالها حل الخلاف بين قطر ودول عربية

    © REUTERS / UMIT BEKTAS
    العالم
    انسخ الرابط
    قطر... والأزمة العربية الخليجية (578)
    4117

    أكد وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أبلغ وزير خارجية البحرين، خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، بأن الخلاف مع قطر يجب أن يحل قبل نهاية رمضان.

    مشيراً إلى أن دولته ستواصل الجهود لحل الخلاف بين قطر ودول عربية بطريقة سلمية. وبخصوص القاعدة العسكرية التركية الموجودة في قطر، أكد أوغلو أن هدفها هو أمن منطقة الخليج لا أمن دولة بعينها.

    وذكرت وكالة أنباء الأناضول أن لقاءً عُقد بين الرئيس التركي ووزير خارجية البحرين في إسطنبول بعيداً عن عدسات الصحفيين. وأضاف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الوزير البحريني أن تركيا ستواصل الجهود الرامية لحل الخلاف في الوقت الذي تواجه فيه قطر عزلة من عدد من الدول العربية التي اتهمتها بدعم الإرهاب

    وتأتي زيارة الوزير البحريني لتركيا في ظل تصاعد الأزمة الخليجية إثر قطع دول خليجية وعربية علاقاتها مع قطر منذ يوم الاثنين الماضي.

    وكانت في مقدمة هذه الدول السعودية ومصر والإمارات والبحرين واليمن، والتي اتهمت قطر بـ"دعم الإرهاب"، علماً أن الكويت وسلطنة عمان لم تقطعا علاقاتهما مع الدوحة.

    وانتقدت منظمة العفو الدولية اليوم تهديد بعض دول الخليج بسجن من يظهر تعاطفاً مع قطر واصفة إياه بـ"قمع لحرية التعبير"، واصفةً في الوقت نفسه أوضاع العائلات الخليجية المختلطة بأنها باتت "في خطر" عقب الإجراءات التي أقرتها دول عربية ضد قطر.

    وأشارت المنظمة الدولية إلى أن أن طرد السعودية والإمارات والبحرين للرعايا القطريين على خلفية الأزمة الدبلوماسية مع الدوحة يتسبب بتفكك أسر خليجية وبنشر الخوف والمعاناة.

    الموضوع:
    قطر... والأزمة العربية الخليجية (578)

    انظر أيضا:

    ميركل تحث دول الخليج العمل معا لإيجاد حل لازمة قطر
    الصين تدعو إلى تسوية الخلافات بين دول الخليج بشكل بناء
    البيت الأبيض: ترامب يأمل بتراجع التصعيد في منطقة الخليج
    الأمين العام للأمم المتحدة يحث قطر ودول الخليج على تجنب تصعيد التوتر
    أول انعكاس إيجابي لأزمة الخليج على إيران وتركيا
    الكلمات الدلالية:
    رجب طيب أردوغان, أخبار الأزمة الخليجية, أزمة قطر ودول الخليج, الأزمة الخليجية, الرئاسة التركية, وزارة الخارجية التركية, مولود جاويش اوغلو, قطر, المملكة البحرينية, الخليج العربي, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik