09:48 GMT16 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أصدرت وكالة تطبيق القانون الأوروبية (يوروبول)، اليوم الجمعة، تقريرا حذرت خلاله من تغير استراتيجية تنظيم "داعش" في مهاجمة الدول الأوروبية، وسلطت الوكالة الأوروبية الضوء على بدء اعتماد "داعش" على تجنيد أشخاص أصغر سنا وفتيات وإمكانية استخدام الطائرات اللاسلكية في تنفيذ هجمات إرهابية.

    ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عن تقرير (يوروبول)، أن الاعتقالات التي شهدتها دول الاتحاد الأوروبي خلال عام 2016 بلغت نحو 718 حالة اعتقال مرتبطة بالتخطيط أو اتباع أفكار إرهابية، مقارنة بـ395 حالة اعتقال في عام 2014، ولوحظ أن ثلث هذه الحالات من الأشخاص أقل من 25 عاما.

    وأشار التقرير إلى أن "داعش" حاليا يستهدف الشباب التي تبلغ أعمارهم أقل من 25 عاما والفتيات، بشكل أكبر من أي وقت مضى، وحذرت وكالة تطبيق القانون الأوروبية في تقريرها أيضا من إمكانية استخدام الطائرات اللاسلكية في تنفيذ عمليات إرهابية، حيث يمكن تفخيخها وتوجيهها لأهداف معينة.

    وفي سياق متصل، قدمت شركة "فيسبوك" اليوم، رؤية جديدة لإزالة المحتوى المتعلق بالإرهاب من موقعها، في استجابة للضغط السياسي في أوروبا على الجماعات المسلحة التي تستخدم الشبكة الاجتماعية للدعاية وتجنيد الشباب، بحسب "أ ش أ".

    انظر أيضا:

    مقتل 4 في هجوم لـ"داعش" على مسجد في كابول
    جنرال إيراني: "داعش" حليف الولايات المتحدة والسعودية
    برلماني سوري: قادة "داعش" يغادرون الرقة برعاية أمريكية
    أسرار خطيرة حول مخبأ البغدادي ومقر قيادة "داعش"
    خامنئي: أمريكا أنشأت "داعش" ومزاعم قتالها مجرد أكذوبة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار أوروبا, إرهاب, استراتيجية جديدة, تقرير, يوروبول, داعش, أوروبا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook